بعد تتويجه بالجائزة الكبرى لمدينة الجزائر

رقيقي: تجربتي ساعدتني على خطف اللقب

رقيقي: تجربتي ساعدتني على خطف اللقب
  • القراءات: 483
فروجة. ن فروجة. ن

اعتبر الدراج الجزائري، يوسف رقيقي، المتوج بطبعة 2023 للجائزة الكبرى، لمدينة الجزائر العاصمة، التي جرت أول أمس (الجمعة)، على مسافة 82.50 كلم، أن السباق كان تكتيكيا وهادئا، قبل أن تباشر القافلة في تغيير وتيرة السرعة، مع تسجيل بعض محاولات الانفلات، أبرزها لأسامة شبلاوي من فريق مجد القرارة.

وعلق رقيقي في هذا الجانب قائلا: "تمكنت من خطف الفوز في الأمتار الأخيرة لهذا السباق، الذي جرى على شكل حلقة مغلقة (50 لفة)، بعدما أنهيت السباق بتوقيت 1 سا و51د و53ثا، أمام ميرون هاغوس من إيريتريا (نفس التوقيت) والهولندي جاري سترافيرس (نفس التوقيت)"، مضيفا: "السباق كان تكتيكيا.. كنت في أحسن ظروفي، بعد إجراء عشر مراحل من الطواف الدولي للجزائر، فريقي قدم عملا رائعا، وهذا ما سمح لي بخطف اللقب، أنا جد سعيد بهذا الفوز الذي يتوج مجهودات فريقي".

وعن أجواء تظاهرة الجزائر الدولية التقليدية، قال المتوج بطبعة 2023، أن "بداية السباق كانت هادئة، وازدادت سرعة القافلة خلال الحلقات خمس الأخيرة، من أجل وضع الدراجين في أحسن رواق لتحقيق الفوز، الأمر الذي وضعني في أحسن الظروف، والذي مكنني من خطف الفوز في الأمتار الأخيرة". وعرفت هذه طبعة الجزائر، مشاركة 81 دراجا يمثلون 16 فريقا، من بينهم العديد من الأجانب، وشاركت الجزائر (البلد المنظم) في هذا الموعد، بخمسة فرق هم مادار، مجد القرارة، نادي دالي إبراهيم، المنتخب الوطني للآمال وأمل المالح.

وتأتي هذه الطبعة، عقب المرحلة العاشرة والأخيرة من طواف الجزائر الدولي للدراجات 2023، التي جرت أمس الخميس، بين مدينتي بجاية وتيزي وزو على مسافة 122 كلم، والتي عادت للدراج الجزائري يوسف رقيقي، من نادي ترنقانو الماليزي الفائز بثلاث مراحل للطواف.

وفي ختام المرحلة الـ10 والأخيرة، احتفظ الفرنسي بول هينكين بالقميص الأصفر للمتصدر في الترتيب العام، وتوج بطواف الجزائر بتوقيت 26سا و42 د و35،  كما احتفظ هينكين بالقميص الأبيض لأحسن دراج شاب (أقل من 23 سنة)، بينما عاد القميص المنقط لأفضل متسلق، للأريتيري ييمان داويت،  من جهته احتفظ الجزائري حمزة ياسين، بالقميص الأخضر لأحسن متسابق.

وشارك في طواف الجزائر 2023، ممثلو 12 بلدا ويتعلق الأمر بكل من فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، هولندا، رومانيا، اريتيريا، العراق، تونس، ماليزيا، سلطنة عمان والجزائر (البلد المنظم).