خمس مصارعات في تدريبات مكثفة ببابا حسن
فروجة.ن فروجة.ن

تحسبا للملحق التصفوي المؤهل لأولمبياد طوكيو

خمس مصارعات في تدريبات مكثفة ببابا حسن

جددت خمس مصارعات من المنتخب الوطني للتايكواندو موعدهن مع التدريبات؛ حيث عكفن منذ أول أمس، على إجراء تربص تحضيري ببابا حسن (الجزائر العاصمة) تحسبا للمشاركة يومي 22 و23 فيفري المقبل بالرباط (المغرب) في الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وفي هذا الشأن، قال الأمين العام للهيئة الفيديرالية سمير معيانة: الفريق الوطني النسوي الذي سبق له المشاركة في الألعاب الإفريقية بالمغرب في الصائفة الماضية، دخل، أول أمس، في تربص إعدادي، تحسبا للمشاركة يومي 22 و23 فيفري بالرباط (المغرب) في الدورة التـأهيلية للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020”. وأضاف: مُنتخبا الرجال والسيدات ينشطان منذ سبتمبر الماضي - كل فريق على حدى - تربصين قصيرين كل شهر، ونراعي فيهما البرنامج الدراسي لهؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و18 سنة، مشيرا: على المدى المتوسط، نجهّز العناصر الوطنية للمشاركة في شهر ماي المقبل، في بطولة إفريقيا للاختصاص بتونس. وأكد الأمين العام أن الاتحادية تعتزم المشاركة في موعد الرباط التأهيلي لأولمبياد طوكيو 2020، بأربعة مصارعين (2 سيدات و2 رجال)، وهو عدد حددته الاتحادية الدولية للتايكواندو للمشاركة في المسابقة التأهيلية المذكورة، مشيرا إلى أن حظوظ الجزائر ضئيلة جدا لاقتطاع تذكرة واحدة مؤهلة للاستحقاق الأولمبي.

وحسب نفس المسؤول فإن دورة المغرب ستكون صعبة للغاي، يتأهل منها صاحب المرتبة الأولى والثانية فقط.. المنتخب الوطني يعرف عملية تشبيب، ومستوانا مازال متواضعا على الرغم من تقديمنا لوزارة الشباب والرياضة سنتي 2018 و2019، طلبين من أجل التكفل بأجرة مدربين مصريين اثنين. وقال: بدأنا في خطوات إيجابية لاستقدام مدربَين مصريين عالميين، واتفقنا معهما على كل شيء، لكن الوصاية لم تردّ على طلبنا لجلب المؤطرين المصريين، وهذا منذ سنة 2018، ونبقى حاليا نشتغل بإمكانياتنا المحلية المتاحة.

ومن جهة أخرى، سيحل قريبا بالجزائر ثلاثة خبراء كوريين في التايكواندو (كوريغي وبومسي واستعراض) ومترجم من أجل تنشيط دورات تدريبية (من 8 جانفي إلى 4 فيفري) على مستوى الرابطات الولائية للقطر، لفائدة ممارسي هذه الرياضية القتالية والمدربين في إطار برنامج الاتحادية الدولية للاختصاص. 

 

إقرأ أيضا..

رفع مستوى المبادلات إلى ما يفوق 5 ملايير دولار
27 جانفي 2020
الجزائر وتركيا توقعان إعلان تأسيس مجلس تعاون رفيع المستوى

رفع مستوى المبادلات إلى ما يفوق 5 ملايير دولار

البت قريبا في مفاوضات حول اتفاقية للتبادل الحر
27 جانفي 2020
منتدى الأعمال الجزائري-التركي

البت قريبا في مفاوضات حول اتفاقية للتبادل الحر

حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي
27 جانفي 2020
أنجزته مؤسسة تركية بمدرسة ”أرزقي عجود” بالقصبة

حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي

العدد 7013
27 جانفي 2020

العدد 7013