خلاف في الأفق بين بلوزداد والعميد
  • القراءات: 184
ع. إسماعيل ع. إسماعيل

بسبب إبرام اللاعب ميرازيق عقدا مع الشباب

خلاف في الأفق بين بلوزداد والعميد

يتوقع المتتبعون لأخبار أندية الرابطة الاحترافية الأولى، نشوب خلاف حاد بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد على خلفية انضمام اللاعب الشاب ميرازيق لصفوف هذا الأخير.

حيث إن هذا العنصر الذي لا يتعدى سنه الثامنة عشرة، كان في الموسم الفارط ضمن الفئات الصغرى لنادي العميد، لكنه كان محل متابعة من طرف مقربين من شباب بلوزداد، نصحوه بالانتقال إلى هذا الأخير، وهو ما تحقق فعلا من خلال إمضائه، بحر الأسبوع الفارط، على عقد يربطه بالنادي البلوزدادي لمدة سنتين، إلا أن هذا العقد أثار حفيظة مسيري مولودية الجزائر، الذين اعتبروه غير قانوني ومخالفا للأعراف الرياضية المعمول بها بين الأندية الجزائرية، مؤكدين أنه كان من الواجب على مسيري بلوزدادي الاتصال بنظرائهم في نادي العميد، قبل الاتصال أو التفاوض مع اللاعب ميرازيق.

وترى مولودية الجزائر أن العقد الذي أُبرم بين هذا اللاعب وشباب بلوزداد مخالف للقوانين الرياضية العامة، وأن من حقها الطعن فيه أمام الهيئات الكروية الجزائرية، وهو الإجراء الذي قد تلجأ إليه إدارة نادي العميد في الأيام القليلة القادمة.

مصدر قريب من العميد كشف أن هذا الأخير يستعد لإعداد ملف إداري يخص اللاعب ميرازيق، يشير إلى السنوات التي قضاها هذا الأخير ضمن الفئات الصغرى للمولودية.

أنظار البلوزداديّين مشدودة إلى يوم 15 جويلية

يترقب البلوزداديون بكثير من الحيرة والقلق، اجتماع المكتب الفيدرالي المقرر الأربعاء القادم، المصادف لـ 15 جويلية الجاري؛ إذ من المنتظر أن يتم الإعلان فيه بصفة رسمية، عن استمرار المنافسة أو إلغائها في الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية.

أمل البلوزداديين يتمثل في إعلان فريقهم بطلا في حال إلغاء المنافسة؛ فهم يعتبرون هذا القرار منطقيا وغير مخالف للأعراف الكروية مادام فريقهم يحتل المركز الأول في ترتيب البطولة منذ انطلاق المنافسة، فضلا عن أن نتائجه الإيجابية كانت أحسن من تلك التي سجلها ملاحقوه المباشرون. وأكثر ما يدعم هذا الاحتمال أن المكتب الفدرالي متوجه بدون شك، إلى إلغاء المنافسة بصفة رسمية؛ بسبب توسع انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة من أجل تحسين الوضعية الصحية في البلاد، لا سيما أن الوقت أصبح غير كاف لتحضير بطولة الموسم القادم، حيث أصبحت الأندية المحترفة تستعجل ترسيم تسريح واستقدام اللاعبين، فضلا عن ضرورة دخول فرقها في التربصات التي تسبق، عادة، انطلاق البطولة المحترفة.

ولا شكّ في أن إعلان شباب بلوزداد بطلا للموسم، سيُفرح حقا أنصاره، الذين يستعدون للاحتفال بالذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس النادي.

العدد 7314
19 جانفي 2021

العدد 7314