النادي الهاوي لنصر حسين داي

حسان علواش يتعهد باسترجاع الاعتماد الرسمي

حسان علواش يتعهد باسترجاع الاعتماد الرسمي
  • القراءات: 601
❊ع . إسماعيل ❊ع . إسماعيل

يبدو أن فريق نصر حسين الذي ينشط على مستوى الرابطة المحترفة الأولى، سيضع كل آماله على المسيرين الجدد للنادي الهاوي مادامت الشركة الرياضية ذات الطابع الاحترافي التي يرأسها ولد زميرلي، فشلت إلى حد الآن، في الاستجابة لمطالبه، لا سيما في الجانب المالي؛ حيث يشتكي لاعبوه من تأخر رواتبهم بشهور، ويكادون يفقدون الأمل في استرجاع هذه الرواتب خلال هذه الصائفة.

 

وقد عبّروا عن استيائهم من التصريح الأخير لولد زميرلي، الذي قال فيه إنه لن يستجيب لكل مطالب اللاعبين، وأنه سيدرس قضية الرواتب الشهرية حالة بحالة.

ومعلوم أن نادي نصر حسين داي له رئيس جديد، وهو حسان علواش المعروف في الأوساط الرياضية لهذا النادي؛ بصفته حامل ألوان هذا الأخير ضمن فريق كرة السلة، وسبق له أن ترأس النادي الهاوي قبل اندماج نصر حسين داي في سياسة الاحتراف. علواش انتخبته منذ أيام فقط الجمعية العامة للنادي الهاوي، ويقر بأنه تَسلم وضعية صعبة يتخبط فيها هذا الأخير منذ أكثر من أربع سنوات. وستكون أول مهمة مستعجلة لعلواش وضع حد للوضعية غير القانونية التي يتواجد فيها النادي الهاوي، كاشفا أن النادي لا يملك الاعتماد منذ ما يقارب عشر سنوات، وهي وضعية قال عنها محدثنا إنها أضعفت نصر حسين داي في السنوات الأخيرة، وكانت على وشك تهديد وجوده في المنظومة الكروية؛ "لم يتلق النادي الهاوي طيلة هذه الفترة، أي ميزانية أو مساعدة من السلطات العمومية لدائرة حسين داي، وهذا أمر غير عادي بسبب افتقاره للاعتماد القانوني الذي تحصل عليه كل الأندية الهاوية"، في حين دعا حسان علواش أعضاء مكتبه الجديد إلى الإسراع في إعداد ملف يسمح للنادي الهاوي باسترجاع اعتماده بصفة قانونية، ومن ثم الحصول في كل سنة، على الميزانية من السلطات العمومية لدائرة حسين داي.

وبالإضافة إلى الحصول على الاعتماد اقترح حسان علواش الإسراع في إعادة ترميم المركب الرياضي للنادي الذي تآكلت منشآته وتجهيزاته. النجاح في هذه العملية يُعتبر بالنسبة لحسان علواش بمثابة تحد كبير؛ فالمركّب سيكون في المستقبل القاعدة الحقيقية لتطوير الفروع الرياضية للنادي، مثلما كان عليه في السبعينات والستينات؛ حيث كان التكوين جاريا على قدم وساق بهذا المكان، وقد استفادت منه كل فروع النادي، التي استطاعت أن تدعم الفرق الوطنية في كثير من الاختصاصات، وما التحاق عدد كبير من فريق كرة القدم بالفريق الوطني في السبعينات والثمانينات، إلا دليل على نجاح التكوين لدى نصر حسين داي في تلك الفترة، إلا أن المسير الأول في النادي الهاوي لنصر حسين داي، اعترف بصعوبة مأموريته في كيفية تدعيم فريق كرة القدم؛ لكون هذا الأخير يقع تحت تسيير المجلس الإداري للنادي الذي يعمل في النظام الاحترافي الرياضي.