عبَّر عن تأثره بوفاة سعيد عمارة

جياني أنفانتينيو : أسطورة وشخصية محترمة وسنشتاق إليه كثيرا

جياني أنفانتينيو : أسطورة وشخصية محترمة وسنشتاق إليه كثيرا
رئيس الاتحاد الدولي لل"فيفا" جياني أنفانتينيو
  • القراءات: 433
ط. ب ط. ب

قدّم رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" جياني أنفانتينيو، في رسالة موجهة لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، تعازيه إثر وفاة اللاعب السابق سعيد عمارة، منوها بخصال الرجل، وذاكرا تاريخه وما قدمه لكرة القدم.

وجاء في رسالة الرجل الأول في كرة القدم في العالم: "بحزن كبير وتأثر شديد، تلقيت نبأ وفاة اللاعب السابق الدولي وأسطورة كرة القدم الجزائرية سعيد عمارة، الذي كان في غالي معسكر، قبل أن يمر بسيدي بلعباس، ويلعب في فرنسا في نادي ستارسبورغ وأس بيزرس وفي بوردو، الفريق الذي بلغ معه نهائي كأس فرنسا، قبل أن يعود إلى الجزائر، حيث لعب أربعة مواسم مع مولودية سعيدة، ثم أصبح مدربا ولاعبا لشبيبة تيارت. وفي 1960 التحق بفريق جبهة التحرير الوطني، الذي لعب معه أكثر من 20 مباراة، قبل أن يشارك في بعض لقاءات الفريق الوطني الجزائري، بداية من 1963. وفي نهاية مشواره كلاعب، أشرف على الفريق الوطني الجزائري في مواجهة مزدوجة للمنتخب المغربي في 1969، ليشرف على الفريق الوطني مرة أخرى لمدة ستة أشهر في 1973. كما درب كلا من ترجي مستغانم ومولودية وهران، ثم غالي معسكر، الذي قاده للفوز بلقب البطولة في 1984، ليضع حدا لمشواره كمدرب، بعد أن درب مولودية سعيدة، ولموسم واحد نادي بن غازي الليبي. أسطورة وشخصية محترمة لكرة القدم الجزائرية، ما تركه وما حققه داخل وخارج الملعب، لن يُنسى، وسنشتاق إليه كثيرا.

باسم الجمعية الدولية لكرة القدم، أتقدم بكل عبارات المواساة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ولعائلة وأصدقاء وأقارب سعيد، وتضامننا معكم، نتمنى أن تساهم ذكرياته وكلماتنا في نشر بعض السلام والمواساة في هذه الظروف الصعبة. تقبل مني، سيدي الرئيس، عزيزي خير الدين، كل عبارات الاحترام والتأثر".    

ط. ب