جمعية وهران تُمنع من الانتدابات للمرة الثانية في ظرف سنة
جمعية وهران
  • القراءات: 155
سعيد.م سعيد.م

بسبب تراكم ديون اللاعبين والمدربين

جمعية وهران تُمنع من الانتدابات للمرة الثانية في ظرف سنة

مس قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الذي صدر مؤخرا والخاص بهوية الأندية الممنوعة من الانتدابات الصيفية، مس جمعية وهران إلى غاية تسوية وضعيتها تجاه الدائنين؛ من لاعبين ومدربين لدى غرفة المنازعات التابعة للرابطة الوطنية المحترفة.

لم يفاجئ قرار "الفاف" المتتبعين لشؤون الجمعية الوهرانية، ومعهم الأنصار، بعد الموسم الحالك الذي مر عليها من الجانب المالي، والذي أدى إلى تراكم ديونها تجاه اللاعبين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من ثمانية أشهر، ومدربهم العوفي سالم منذ 12  شهرا، وأضحى هذا الموقف عاديا، ومتوقعا بعد نهاية كل موسم، في ظل الصعوبة التي تجدها الإدارة في تدبير الأموال لإرضاء لاعبيها؛ ما جعلها كثيرة الشكوى مما تعتبره عدم كفاية الإعانات المرصودة لفريقها لتسيير يوميات تشكيلته، المطالَبة كل موسم باللعب على الصعود، وهي تحتاج  إلى تحفيزات مستمرة، حسبها، وغالبا ما تنتقد قيمتها، وتطالب برفعها، في حين أن معارضيها يتهمونها بالتقاعس في جلب الأموال اللازمة، واكتفائها بما تجود عليها السلطات المحلية، ودعوا مسيريها غير ما مرة، إلى ترك مناصبهم لمن يقدر على تدبير حاجيات نادي "المدينة الجديدة" بدون شكوى أو عويل.

وما يلاحَظ أن عقوبة حرمان الجمعية الوهرانية من الانتدابات، هي الثانية التي تسلط عليها في ظرف سنة واحدة؛ إذ سبق لها أن مُنعت من تأهيل لاعبيها العربي ومحمدي في "الميركاتو الشتوي" للموسم المنقضي، وهو ما يدل على أن الإدارة لم تفعل شيئا لتسوية وضعيتها، وإلا لما تجددت العقوبة عليها، والآن بات الأمر غاية في التعقيد، بعدما وضع أكثر من 12 لاعبا ملفاتهم فوق طاولة المنازعات، لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

ولم يتبق أمام المسيرين الوهرانيين الآن لتخفيف وطأة هذه الديون عن عاتق الفريق، إلا تصحيح زلاّتهم بمفاوضة اللاعبين الدائنين، لإقناعهم بسحب شكواهم من غرفة فض المنازعات، غير أن ذلك يتطلب الملموس، وعلى الأقل تسديد جزء من مستحقاتهم المتأخرة، مع العلم أن الكتلة الشهرية لأجور لاعبي جمعية وهران، ليست كبيرة مقارنة بأندية قسمها (الثاني) حتى لا نتحدث عن الأول.

بن ويس يوقّع لنجم مقرة

انضم متوسط الميدان الشاب بن ويس أسامة، لفريق نجم مقرة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى، بموجب عقد لموسمين، ليقتفي بذلك خريج فريق مولودية الحساسنة أثر زملائه الذين سبقوه، ووقعوا لأندية من مختلف الأقسام الكروية؛ ككروم ( ش. القبائل)، وبغدواي (ش.قسنطينة)، وبلعريبي ياسر (و.تلمسان)، وبلعريبي محمد (ا. المدية)، وبرملة ومحمدي وفرحي (و.مستغانم)، وبن الشيخ (و.تلمسان).

العدد 7243
27 أكتوير 2020

العدد 7243