جاهزية منتخب كرة اليد من أولويات ”ألان بورت”
  • القراءات: 163
فروجة.ن فروجة.ن

تربص عنابة

جاهزية منتخب كرة اليد من أولويات ”ألان بورت”

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة اليد الفرنسي آلان بورت، أنه يسعى في الظرف الحالي، إلى إضفاء الجاهزية على اللاعبين بعد ستة أشهر من التوقف عن التدريبات بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهذا بمناسبة التربص التحضيري الذي شرع فيه ”الخضر” يوم الجمعة الماضي بسرايدي (عنابة)، تحسبا لبطولة العالم المقررة بمصر من 13 إلى 31 جانفي 2021.

وفي هذا الشأن، أوضح مدرب السباعي الجزائري قائلا: ”من الصعب أن تستأنف العمل بعد غياب طويل، لكنني مرتاح بوجود لاعبين محفزين، وعازمين على العودة إلى التدريبات.. هدفي هو تجهيز اللاعبين، لا سيما من الناحية البدنية... أعتقد أنني سأبدأ عملي من الصفر، ففترة التوقف عن التدريبات أثرت على عملنا الذي شرعت فيه منذ مجيئي إلى الجزائر”.

وبمناسبة التربص الأول بعد عدة أشهر من التوقف بسبب كوفيد-19، وجّه التقني الفرنسي دعوة إلـى 19 لاعبا، منهم سبعة ينشطون في نادي المجمع البترولي. وتدعمت المجموعة في الساعات الماضية بثلاثة عناصر أخرى، هم حارس المرمى أشرف حمزاوي (شباب برج بوعريريج)، وياسين بن مسعود (شباب براقي)، وسفيان بن جيلالي (شبيبة الساورة). وأضاف: ”أنا راض جدا عن ظروف التحضير هنا بعنابة، وهذا ما سيمكننا من العمل جيدا قبل بدء الأمور المهمة، لكن ما يؤسفني أن اللاعبين لم يلمسوا الكرة منذ ستة أشهر”. 

وبخصوص البرنامج الإعدادي ”للخضر” تحسبا لمونديال 2021، قال آلان بورت إنه لم يحدَّد بعد بصفة كاملة في انتظار معرفة مكان إجراء التربص ما قبل التنافسي. وأفاد في هذا الشأن: ”بعد التجمع التحضيري الأول سنخوض تربصا ثانيا بتونس في مطلع نوفمبر، وشهرا بعده سنجري تربصا ثالثا ربما في بولونيا، تتخلله مباريات ودية”.

وعند حديثه عن منافسي المنتخب الوطني في موعد مصر (البرتغال وإيسلندا والمغرب)، أشار: ”كل المنتخبات كانت عاطلة منذ جانفي الماضي؛ ما يعني أنها في نفس مستوى اللياقة البدنية مع الجزائريين.. ما يهمنا هو أن نكون جاهزين عند انطلاق المنافسة ومحاولة الذهاب بعيدا فيها”.

وفي الختام نفى آلان بورت مرة أخرى، الإشاعات الأخيرة المتعلقة بسوء التفاهم بينه وبين الاتحادية الجزائرية للكرة الصغيرة بخصوص مستحقاته المالية، قائلا: ”كل ما كُتب عني غير صحيح؛ لم أتكلم يوما عن هذا الموضوع.. حاليا أعمل في هدوء، وفي نفس الوقت أضع ثقة كبيرة في الاتحادية”.

ويستهل المنتخب الوطني الذي أوقعته القرعة ضمن المجموعة السادسة لمونديال 2021 بعد ست سنوات من الغياب في بطولة العالم-2017 (فرنسا) و2019 (ألمانيا - الدنمارك)، يستهل المنافسة أمام نظيره المغربي يوم 14 جانفي، قبل مواجهة إيسلندا في الجولة الثانية (16 جانفي)، ثم البرتغال (18 من نفس الشهر). 

تونس الوجهة الإعدادية الأولى لزملاء بركوس

وعن التحضيرات المبرمجة في الخارج، كشف حبيب لعبان رئيس الاتحادية الوطنية لكرة اليد، عن خوض أكابر المنتخب الوطني معسكرا إعداديا شهر نوفمبر المقبل بتونس؛ تحسبا لرهان مونديال مصر في جانفي 2021.

وذكر المسؤول الأول أن خرجة تونس في حال موافقة السلطات، ستعرف إجراء مبارتين وديتين مع المنتخب التونسي، مؤكدا في الوقت نفسه أن ”الخضر” سيجرون تربصا آخر شهر ديسمبر القادم ببولونيا؛ حيث سيلعبون مباريات ودية ضد منافسين، بينهم المنتخب البولوني الأول. وأوضح رئيس الاتحادية أن التربص الأخير الذي يسبق بطولة العالم، سيقام بتشيكيا؛ حيث ستلعب تشكيلة المدرب آلان بورت مبارتين وديتين أمام المنتخب المحلي.

العدد 7266
23 نوفمبر 2020

العدد 7266