ثناء على الفعالية الهجومية لكن الدفاع يقلق
م. سعيد م. سعيد

بعد الفوز العريض لجمعية وهران على نادي عزوز

ثناء على الفعالية الهجومية لكن الدفاع يقلق

في خضم الاستعدادات التي تجريها لخوض الشق الثاني من بطولة المحترف الثاني المزمع انطلاقه يوم السبت القادم (25 جانفي)، لعبت جمعية وهران أوّل أمس، لقاء وديا تحضيريا على ملعب الحبيب بوعقل أمام نادي عزوز الناشط في القسم الشرفي، وفازت عليه بنتيجة ثقيلة (8 ـ 0)، سُجّلت من قبل حيتالة ورملة وبن رقية (هدفين)، وبن تناحوزايدي وساسي وبلعريبي.

تُعدّ هذه الودية التي جاءت في ختام تربص فندق الموحدين الذي دام 10 أيام، الثالثة المبرمجة من قبل الطاقم الفني بعد الأولى التي فاز بها الجمعاوة على الجار مديوني بنتيجة (5 ـ 4)، والثانية على شباب سيق الناشط بقسم ما بين الرابطات بواقع (4ـ 2)، سجل منها المهاجم الواعد مهدي حيتالة ثلاثة أهداف أيضا.

وقد عمد المدرب العوفي إلى تدوير التعداد على مدار الشوطين، حتى يمنح كافة اللاعبين الحاضرين زمنا للعب، وكذلك بتجريب بعض شباب الرديف؛ تحسبا للاستفادة من خدماتهم إن توجب ذلك في مرحلة العودة من البطولة الوطنية، خاصة بعد تسريح 5 لاعبين دفعة واحدة، وحدوث بعض المعيقات في إتمام بعض الصفقات الشتوية لانعدام السيولة المالية.

وقد أثنى العوفي على فعالية القاطرة الأمامية، التي سجلت في ثلاث مباريات ودية 17 هدفا رغم أن بعض المنافس، ونقصد به تحديدا نادي عزوز، ليس بالقوي، يقاس عليه جدوى العمل المنجز والانتفاضة الهجومية، لكن بالمقابل أطلق خط الدفاع مؤشرات مقلقة بعد تلقيه 6 أهداف؛ ما قد يدفع الطاقم الفني إلى مراجعة أوراقه، خاصة لدى بعض البدلاء الذين دفع بهم إلى تعويض المصابين.

بوكريت ولعمالي يضيّعان ملاقاة البابية

يأتي الحارس الواعد فارس بوكريت في مقدمة هؤلاء المصابين، حيث أكدت الفحوصات الجديدة التي أجراها على الإصابة التي يعاني منها على مستوى معصم اليد، أنه بحاجة إلى مزيد من الراحة لا تقل عن أسبوع؛ ما يعني آليا غيابه عن موقعة السبت القادم، التي تستقبل فيها الجمعية ضيفتها مولودية العلمة، وما يتيح في نفس الوقت الفرصة لزميله الشاب هنان عبد السلام حراسة عرين فريق المدينة الجديدة بعد أن أقعده تألق بوكريت مقاعد البدلاء لجولات. كما سيضيّع متوسط الميدان لعمالي أمين، مواجهة البابية بسبب زكام حاد يعاني منه، أجبره على مقاطعة التدريبات.

400 مليون سنتيم مقابل خدمات بوطيش

أفادت مصادر مقربة من بيت جمعية وهران، بأن الإدارة حددت مبلغ تسليم وثائق تسريح متوسط الميدان عبد القادر بوطيش بـ 400 مليون سنتيم، بعدما طلبت في البداية 500 مليون، وهذا بعد أن علمت برغبة الجارة المولودية في ضم لاعبها. ورغم تخفيضها المبلغ إلا أن إدارة المشرف العام على الحمرواة شريف الوزاني سي الطاهر، اعتبرت المقابل المالي المطلوب مبالغا فيه، وتأمل أن يخفضه أكثر مسيّرو الجمعية حتى تستفيد من خدمات بوطيش في هذا الميركاتو الشتوي، وقد تحمل الساعات القادمة خبرا مفرحا لجميع الأطراف.

إقرأ أيضا..

تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة
17 فيفري 2020
رئيس الجمهورية يمهل المسؤولين سنة لتقديم حصائل التنمية المحلية

تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة

الرئيس تبون: لا حواجز في التعديل الدستوري ماعدا الوحدة والهوية
17 فيفري 2020
قال إن الحراك الشعبي يمثل إرادة الشعب التي لا تقهر

الرئيس تبون: لا حواجز في التعديل الدستوري ماعدا الوحدة والهوية

التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن
17 فيفري 2020
بلجود يؤكد عزم السلطات على تجسيد تعهدات الرئيس

التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن

العدد 7031
17 فيفري 2020

العدد 7031