كتيبة بلماضي تتدعم بأساء لامعة

ثلاثي جديد يقرر الالتحاق بـ "الخضر"

ثلاثي جديد يقرر الالتحاق بـ "الخضر"
  • القراءات: 495
 و. توفيق و. توفيق

بات منتظَرا أن تشهد قائمة المنتخب الوطني الخاصة بمواجهتي النيجر يومي 23 و27 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2024، ثورة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي. فبعد بدر الدين بوعناني لاعب نيس الفرنسي وكيفن فان دين كيرخوف مدافع باستيا الفرنسي، قرر كل من فارس شعيبي وجوان حجام وحسام عوار، اختيار اللعب لكتيبة "المحاربين".

يعيش "الخضر" منذ عجزهم عن التأهل لكأس العالم 2022، حالة من عدم الاستقرار في المستوى؛ مما جعل الأصوات تتعالى، مطالبة بإحداث تغيير سريع، وضخ دماء جديدة في كتيبة "المحاربين"، وهو الأمر الذي يعكف جمال بلماضي على القيام به خلال فترة التوقف الدولي المقبلة؛ إذ يخطط لتجديد دماء المنتخب عبر ضم عدة مواهب جديدة، تظهر معه للمرة الأولى.فبعد بدر الدين بوعناني لاعب نيس الفرنسي وكيفن فان دين كيرخوف مدافع باستيا الفرنسي، قرر كل من فارس شعيبي وجوان حجام وحسام عوار، اختيار اللعب لكتيبة "المحاربين". وأعلن موهبة فريق تولوز الفرنسي فارس شعيبي، رسميا، عن اختياره تمثيل المنتخب الوطني رغم تلقّيه دعوة من منتخب "الديوك" للشباب.

ونشر فارس شعيبي تفاصيل قراره أول أمس عبر "إنستغرام"، وكتب: "بكل فخر أعلن خياري الانضمام للمنتخب الجزائري. أود أيضا أن أشكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على اهتمامه بي، لكن هذا الاختيار يأتي، مباشرة، من القلب. لا أطيق الانتظار لارتداء هذا القميص".ونجح فارس شعيبي صاحب 20 سنة، في خطف الأضواء في أول موسم له في الدوري الفرنسي لكرة القدم؛ إذ نجح مع فريقه تولوز، في تسجيل 4 أهداف مع 4 تمريرات حاسمة، إضافة إلى هدفين وتمريرتين في منافسات بطولة كأس فرنسا.ومن جهته، فإن موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، وفي خبر وصفه بالحصري أول أمس، أكد رفض جوان حجام، ظهير أيسر نانت الفرنسي، دعوة سيلفان ريبول، مدرب منتخب فرنسا لأقل من 23 عاما؛ لرغبته في اللعب للخضر.

وأكد المصدر نفسه أن جوان حجام (19 عاما) تحدّث مع المدرب جمال بلماضي، وكشف له عن رغبته في اللعب للخضر، على أن يكون حاضرا بنسبة كبيرة خلال فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر مارس الحالي. وانتقل جوان حجام إلى نادي نانت في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادما من أف سي باريس في دوري الدرجة الثانية، وأصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة فريق "الكناري"، مع العلم أن كثيرين يتوقعون أن يصبح هذا اللاعب ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب جمال بلماضي بالنظر إلى موهبته الكبيرة.

كما كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أول أمس، أن حسام عوار سيعلن رسميا خلال الساعات المقبلة، عن اختياره الخضر.وعنونت الصحيفة بأن عوار سيقول نعم للجزائر، وسيوافق على اللعب مع الخضر، لكنها أشارت إلى أن حضور لاعب ليون الفرنسي في قائمة اللاعبين المعنيين بمبارتي النيجر، ليس مؤكدا بسبب إصابة يعاني منها، إلا أنه أعطى موافقته النهائية لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، على اللعب للمحاربين.

وسبق للاعب الوسط حسام عوار (24 عاما) أن ارتدى قميص المنتخب الفرنسي الأول، في لقاء ودي واحد، في شهر أكتوبر 2020 مع منتخب أوكرانيا، إلا أن قانون "فيفا" لن يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية، بما أنه لم يلعب أي لقاء رسمي مع "الديوك".