تعرضت لمؤامرة والسلطات المحلية خذلتنا
عبد القادر قرين، رئيس أولمبي أرزيو
❊حاوره:سعيد.م ❊حاوره:سعيد.م

عبد القادر قرين، رئيس أولمبي أرزيو يعلن انحابه عبر لـ"المساء":

تعرضت لمؤامرة والسلطات المحلية خذلتنا

يؤكد عبد القادر قرين، رئيس أولمبي أرزيو، انسحابه الرسمي من رئاسة فريقه، متذرعا بنقص الاهتمام والعون من قبل السلطات المحلية، متهما بعض أعضائها وآخرين من الجمعية العامة، بالتخاذل والتآمر ضده، من خلال خلق المشاكل له ودفعه إلى الرحيل، لكنه رغم ذلك، ترك الباب مفتوحا لعودته، بشروط، كما يصر على ذلك.

بداية، عيدكم مبارك سعيد، كل عام وأنتم وأولمبي أرزيو بكل خير؟

❊❊ شكرا لكم، وعيدكم مبارك سعيد، أنتم وكل الطاقم العامل في جريدتكم المحترمة.. أما فريق أولمبي أرزيو، فتركته لمن يريد أن يقوده، لأنني انسحبت نهائيا من رئاسته.

كيف جاء انسحابكم في هذا الوقت بالذات؟

❊❊ انسحبت يوم الخميس الماضي، بعد انقضاء المهلة التي منحتها للجهات المعنية بالأمر، لتحسين أوضاع الفريق.

ما هي أسباب انسحابك، ومن هي الجهات التي أمهلتها هذه المهلة؟

❊❊ بسبب الإهمال الذي تعرض له فريقنا من طرف السلطات المحلية التي تكيل بمكيالين بين أولمبي أرزيو والفرق الوهرانية الأخرى، خاصة التي تنشط في نفس قسمنا (المحترف لثاني)، فمثلا جمعية وهران استفادت من أفضليات الحصول على عتاد رياضي، والقيام بتربص على عاتق مديرية الشباب والرياضة، في حين حرم فريقنا من الأمر، وتكفلت أنا بهذه الأمور من مالي الخاص، فماذا نسمي هذا التصرف؟ غياب العدل في التعامل بين الفرق الوهرانية، رغم ذلك فإن فريقنا الوحيد الذي شرّف ولاية وهران خلال الموسم الماضي، بصعوده المستحق إلى المحترف الثاني، وإلى حد الآن، لم يحصل على منحة الصعود التي تكلم عنها والي الولاية، والسلطات المحلية أغلقت في وجوهنا كل الأبواب، ورفضت مساعدتنا، زيادة على تصرفات غير مسؤولة قام بها تجاهنا رئيس دائرة أرزيو.

هل من توضيح أكثر بشأن هذه التصرفات؟

❊❊ تصرفات لتحطيمنا بطريقة غير مباشرة، فما معنى عدم المصادقة على التقريرين المالي والأدبي، خصوصا هذا الأخير، وأولمبي أرزيو حقق الصعود عن جدارة واستحقاق إلى المحترف الثاني.. بصفة عامة الأمور ليست على ما يرام في الفريق.

طبعا عدم المصادقة على التقريرين أوقعكم في مشكل كبير مع الرابطة الوطنية الاحترافية؟

❊❊ لا، ليس مع هذه الهيئة الكروية، بل تسبب لنا في مشكل داخل بيت أولمبي آرزيو، لأن المصادقة على التقريرين تتيح للجميع معرفة ما قمنا به، وقيمة ما فعلناه، وفي الحالة التي نوجد فيها، ما معنى عدم الاعتراف بصعود أولمبي أرزيو، وإنفاق 30 مليون دينار نظير ذلك؟.. أنا أجيب بأنني تعرضت لمؤامرة من بعض الجهات لترك منصبي لأشخاص آخرين، لم يراعوا المجهودات التي بذلناها تجاه الرياضة في مدينة أرزيو، إنقاذ الأولمبي من السقوط في الموسم ما قبل الماضي، وصعوده إلى القسم الأعلى في الموسم الموالي، وخلال البطولة العربية للأندية لكرة اليد التي شارك فيها فريق ترجي أرزيو، واستضافتنا للدورة الدولية للبحر الأبيض المتوسط في كرة اليد، والاستعدادات للموسم القادم 2019 /2020، التي بدأناها بصفر دينار، فماذا تريد هذه الأطراف أكثر من ذلك؟

  من هي هذه الأطراف التي تقول بأنها تآمرت عليك؟

❊❊ أطراف في السلطات المحلية، وأعضاء من الجمعية العامة لنادي أولمبي آرزيو.

ذكرت استعدادات الموسم القادم، فماذا كان جديدها؟

❊❊ نجحت في جلب 12 لاعبا جديدا، وتجديد عقود 12 لاعبا آخر من تعداد الموسم الماضي. عموما قمنا باستقدامات مدروسة، كوّنا بها فريقا محترما باستطاعته تحقيق البقاء في المحترف الثاني وبأريحية.

لكن لاعبوكم دخلوا مؤخرا، في إضراب وقاطعوا الودية ضد شباب عين تيموشنت بسبب مستحقاتهم؟

❊❊ لأنني وعدتهم بإرضائهم ماليا في يوم معين، ونبهت السلطات المحلية إلى ضرورة مساعدتنا حتى نفي بوعودنا تجاه لاعبينا حتى لا نخسرهم، فلم أتلق إلا الوعود من أعضائها الذين أغلقوا جميعهم هواتفهم عند اقتراب عيد الأضحى المبارك، وتركوا الفريق معلقا ورهينة.

كيف ترى مستقبل "لوما" في خضم هذا الواقع؟

❊❊ أجدد التأكيد على أنني منسحب من الفريق، لأنني أرفض أن أوضع أمام الأمر الواقع، وما على السلطات المحلية إلا البحث عن خليفة لي لقيادة أولمبي أرزيو.. لأن من يخلقون لي المشاكل، يبحثون عن مثل هذه الوضعية، ولا يستطيعون المواجهة مباشرة.

هل ستتراجع عن قرارك بالانسحاب إذا ما تلقيت اتصالات مطمئنة من السلطات المحلية؟

❊❊ قد أعود، لكن بشروط واضحة بمساعدة فريقنا، أسوة بالأندية الوهرانية الأخرى، واستفادته من الإعانات المالية اللازمة، فالأولمبي لم يستفد منها منذ عام ونصف... والصعود كلفنا أكثر من 8 ملايير سنتيم، وقبله أنفقنا الكثير نظير تفادي السقوط، والاستعدادات للموسم القادم  كلفتنا 600 مليون سنتيم، ومن مالي الخاص.

هل أشعرت مديرية الشباب والرياضة بانسحابك؟

❊❊ غدا (يقصد أمس الثلاثاء) سأنتقل إلى مديرية الشباب والرياضة، وأشعر مسؤولها الأول بذلك.

ماذا عن ملعبكم "منور كربوسي"، هل رفعت عنه تحفظات لجنة تأهيل الملاعب؟

❊❊ رسميا، سيستقبل أولمبي أرزيو ضيوفه فوق أرضية ميدان "منور كربوسي" بعد انتهاء الأشغال به.

هل من كلمة ختام؟

❊❊  لقد قمت بكل ما في وسعي حتى يبقى أولمبي آرزيو واقفا على رجليه، لكن لم ألتق مع من يتوجب عليهم مساعدة الفريق في نفس المسار والتفكير والنظرة المستقبلية.. لكن رغم ذلك، أبقى متفائلا خيرا، وشكرا لكم.

إقرأ أيضا..

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار
20 أوت 2019
مبرزا أهمية تحقيق غاياته في الآجال القريبة

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه
20 أوت 2019
بسبب الأزمة المالية الخانقة

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك
20 أوت 2019
تنفيذا لتعليمة صادرة عن الوزير الأول

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك

العدد6880
19 أوت 2019

العدد6880