تعادل يخدم الحمراوة أكثر
  • القراءات: 302
سعيد .م / ع . اسماعيل سعيد .م / ع . اسماعيل

مولودية الجزائر 1 - مولولودية وهران 1

تعادل يخدم الحمراوة أكثر

اعتبربلعطويمساعدمدربمولوديةوهران،أنتعادلفريقهمعمولوديةالجزائرمنطقي.وأرجعهإلىرجولة وشجاعة لاعبيه فوق أرضية الميدان. وصرح عقب المباراة قائلا: سعداء بالتعادل الذي سجلناه بملعب 5 جويلية. فنيا، أحسنا التمركز، ودافعنا في الوقت الذي كان يجب أن ندافع، وهاجمنا في الزمن الذي وجب أن نهاجم. فريقنا عاد في الشوط الثاني، وخلقنا فرصا، وسجلنا هدفا من كرة ثابتة، كانت نتيجته نقطة ثمينة، وكان بالإمكان أن يتحول تعادلنا إلى انتصار مستحق لو آمنا أكثر بقدراتنا”.

وأضاف: واجهنا خصما قويا وصعب الترويض داخل ملعبه، ويوجد في ديناميكية إيجابية، وبقاؤنا بدون خسارة منذ انطلاق البطولة وفي أربع سفريات، يزيدنا عزيمة، ويجعلنا أكثر تفاؤلا بالمستقبل، ويرفع معنوياتنا لتحضير المباراة القادمة ضد شباب بلوزداد، التي لا تقل أهمية عن لقاء مولودية الجزائر. ويجب أن تكون تحضيراتنا لها نوعية، وأن يثق لاعبونا في إمكانياتهم، ويلعبوا بذكاء كما فعلوا اليوم”. واختتم مدرب الحمراوة تصريحه بالإشارة إلى أنه حاول قدر استطاعته، سد ثغرة الغيابات المؤثرة، خاصة في خطي الدفاع والهجوم، لكثرة الإصابات. وحمِد الله على أن التوزان في تشكيلة فريقه لم يختلَّ بسبب ذلك.

التعب والإرهاق يقلقان المدرب نغيز

وكان مدرب مولودية الجزائر نبيل نغيز محقا عندما كان متخوفا من مباراة فريقه ضد الحمراوة، بسبب التعب والإرهاق اللذين يشعر بهما لاعبوه وعدم خوض اللقاء بكامل عناصر تشكيلته الأساسية.

وكانت الغيابات كثيرة في صفوف العميد، بعدم مشاركة هداف الفريق فريوي ووسطي الميدان إيسلا وحراق؛ ما جعل نغيز يدرك بسرعة ما كان ينتظر تشكيلته في تلك المواجهة التي اتسمت بالاندفاع البدني. اللقاء جعل المدرب يوقن بأن مواصلة المنافسة الرسمية بنفس التعداد، ستكون وخيمة على فريقه، الذي يلعب مباريات متتالية في البطولة وكأس الرابطة الإفريقية؛ التعب والإصابات والإرهاق تسارع بشكل ملفت للتأثير على الفريق، والأمر لا يبدو سهلا على الطاقم الفني لتحقيق التوازن بين الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبيه، واختيار أحسن عناصر التشكيلة في كل المباريات.

ويجد نغيز نفسه مكرها على إراحة لاعبيه الأساسيين من حين إلى آخر؛ خوفا من تعرضهم لإصابات خطيرة، تبعدهم عن الميادين لفترات طويلة بسبب معاناتهم من الإرهاق والتعب. ويتعين، بشكل خاص، إيجاد البدائل كلما وجد الضرورة للقيام بالتغييرات في تعداده. ولا شك أن تصريحه الأخير حول إمكانية الاستعانة بلاعبين من فريق الاحتياط، يدخل في الاستراتيجية التي تحدّث عنها قبل انطلاق البطولة، لما قال إنه سيطبق سياسة التناوب على المناصب، وهو اختيار يراد منه تحقيق عدة أهداف؛ منها خلق التنافس بين لاعبيه، وإيجاد بدائل للحالات المفاجئة.

كما تطرق مدرب العميد للانضباط، الذي قال بشأنه إنه يرفض رفضا قاطعا تجاوز اللاعبين واجباتهم داخل الفريق، كاشفا عن أنه تراجع عن معاقبة اللاعب بن علجية بصفة استثنائية،فقط بعد تدخل زملائه، الذين طالبوه بالإعفاء عنه من أجل الحفاظ على السيرورة داخل الفريق؛ لا يمكنني بأي حال من الأحوال، السماح بحدوث أمور تخل بالانضباط داخل الفريق؛ لأن اللاعبين مطالَبون باحترام وتطبيق تعليماتي، قال نبيل نغيز.

 

العدد 7316
21 جانفي 2021

العدد 7316