تضييع اللاعبين الأساسيين يرعب إدارة النادي
ع. اسماعيل ع. اسماعيل

شباب بلوزداد

تضييع اللاعبين الأساسيين يرعب إدارة النادي

أصبح شباب بلوزداد في هذه الظروف منشغلا بالتعداد الذي سيكون عليه فريقه في الموسم القادم، أكثر من التفكير في نهاية بطولة الموسم الجاري، الذي يبقى مرتبطا بزوال فيروس ”كورونا” في بلدنا. يجد النادي البلوزدادي نفسه كغيره من النوادي الأخرى المنتمية إلى الرابطة الاحترافية الأولى مهتما، رغما عنه، بالانطلاق في اتخاذ تدابير احتياطاته تقيه من التعرض لمفاجآت كبيرة قد تضر باستقرار فريقه. يسعى مسيروه بشكل خاص، إلى الاحتفاظ بنواة التشكيلة الأساسية للفريق، وهم يستعجلون الآن اللاعبين الأساسيين كي يجددوا عقودهم، لاسيما الذين سينتهي ارتباطهم مع النادي في شهر جوان القادم.

تحرك مسيري شباب بلوزداد، مرده الأخبار التي تتحدث عن وجود أطماع كبيرة من أندية جزائرية وتونسية، ترمي إلى  ضم بعض لاعبي فريق العقيبة، لاسيما الذين برزوا بقوة في بطولة هذا الموسم، وسمحوا لفريقهم بلعب الأدوار الأولى في المنافسة، وأوصلوه إلى كسب حظوظ كبيرة للفوز بلقب البطولة.

فلاعب مثل خالد بوسليو، بإمكانه إسعاد أي فريق ينتمي إلى  الرابطة الأولى، بالنظر إلى إمكانياته الكبيرة في الهجوم. فقد لعب أدوارا أساسية، وكانت أهدافه حاسمة، سمحت لزملائه من كسب نقاط عدة مباريات. والحال يقال أيضا عن صانع ألعاب شباب بلوزداد أمير سعيود، الذي بلغ نضجا كبيرا في اللعب، فهو قائد الفريق بامتياز، من حيث أنه يصنع اللعب ويسجل الأهداف، وينسق جيدا في اللعب مع المهاجم الآخر خالد سالمي، الاختصاصي في استرجاع الكرات.

اللاعبون الثلاثة يثيرون حاليا أطماع عدة أندية جزائرية، تريد ضمهم إلى صفوف تشكيلتهم، وهو الأمر الذي يثير حاليا، مخاوف مسيري شباب بلوزداد الذي قالت مصادر قريبة منه، إن بعض الأندية التونسية دخلت على الخط من أجل الاستفادة من خدمات لاعبي فريق لعقيبة. وعلى عكس بعض الأندية التي عبرت صراحة عن رغبتها في الاستغناء عن الكثير من لاعبيها الأساسيين لأسباب مالية، فإن شباب بلوزداد لم يسلك بعد هذا الاتجاه، بل أكثر ما يهمه في هذه المرحلة، هو البحث عن إمكانية تدعيم تعداد فريقه بلاعبين جدد، وهو ما يسعى إليه المناجير العام للنادي توفيق قوريشي، الذي صرح في عدة مرات، أنه يتعين على شباب بلوزداد الإسراع في استقطاب لاعبين جدد، يدعمون الفريق في بطولة الموسم القادم، من خلال استغلال توقف البطولة.

أصبح قريشي متيقنا الآن، أن الفترة الزمنية لسوق الاستقدامات والتحويلات ستكون هذه المرة قصيرة، بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها البطولة الوطنية، فضلا عن أن شباب بلوزداد سيكون معنيا بالمشاركة في إحدى المنافسات الإفريقية، انطلاقا من الموسم القادم. كما أن إدارة النادي البلوزدادي بقيادة مؤسستها الممولة ”مدار”، تجد نفسها اليوم مجبرة على الاستجابة من الناحية المالية لمطالب لاعبيها الأساسيين، خوفا من ضياعهم، وتقديم إغراءات مالية كبيرة للعناصر التي تريد ضمها إلى تعداد فريقها، والأمر لا يبدو سهلا، في ظل تطبيق سياسة تخفيض رواتب اللاعبين بعد توقف البطولة، بسبب تفشي فيروس ”كورونا”.

إدارة النادي البلوزدادي توجد الآن تحت ضغط أنصارها، الذين لا يريدون بأي حال من الأحوال الاستغناء عن أي لاعب أساسي من الفريق، ويهمهم كثيرا أن تحتفظ تشكيلتهم بالقوة التي سمحت لها بلعب الأدوار الأساسية في البطولة، والبروز كمرشح قوي للفوز بلقب الرابطة الاحترافية الأولى. ويسانده في هذا الموقف، مدرب الفريق كلود دوما، الذي اشترط البقاء مع الفريق في الموسم القادم، بضرورة الاحتفاظ باللاعبين الأساسيين وتدعيم الفريق بعناصر جديدة.

المزيد من الأخبار

الحقوقي فاروق قسنطيني لـ«المساء”:

ردع المعتدين على الأطباء في هذا الظرف.. واجب وطني

الطبيب المختص بمصلحة كوفيد بحسين داي حمزة بوطالب لـ«المساء”:

المطلوب رفع عدد أعوان الأمن وتكوينهم للحد من تعنيف الأطباء

مواطنون وفايسبوكيون وعقلاء بصوت واحد:

"كلنا مع الأطباء.. كلنا مع الجيش الأبيض"

الرئيس تبون يستقبل سفيري إندونيسيا وبلجيكا بالجزائر

تنويه بنوعية العلاقات التي تربط الجزائر بالبلدين

الخبير مبتول يثمن قرار الرئيس ويؤكد لـ ”المساء”:

انتهى ”الريع” في سوناطراك

10 سنوات ضد أويحيى وسلال و20 سنة للهارب بوشوارب

16 سجنا لطحكوت..تجميد حسابات شركاته ومصادرة عتادها

حصيلة كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة

12 وفاة... 554 إصابة جديدة وشفاء 441 مريضا

للإعداد لمشروع الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الفساد

تنظيم دورتين دوليتين للمشاورات التقنية

بلدية مفتاح تحيي الذكرى الـ62 لاستشهاد البطل كحشوش السعيد

تخليد مسيرة ثائر رفض العيش تحت نير الاستعمار

بن حبيلس تعتبر الهبة رسالة عرفان للأطباء..

تجهيزات بقيمة 600 مليون سنتيم لمستشفيات تيزي وزو

تنصيب لجنة دائمة لأخلاقيات المهنة بسونلغاز.. وزير الطاقة:

يجب وضع حد للممارسات القديمة

كشف عن سحب 374 مليار دينار في جوان الماضي

وزير البريد يطمئن المواطنين بتوفر السيولة المالية

رضخ لضغوط حركة النهضة الإسلامية

رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته

رغم فشل المفاوضات الثلاثية بشأنه

إثيوبيا تبدأ في ملء خزان "سد النهضة"

في وقت وصل فيه وفد مساعي وساطة إفريقي إلى مالي

حالة ترقب عشية اكبر مظاهرات احتجاجية في العاصمة باماكو

بينما أصرت حكومة الوفاق على استعادة مدينة سيرت

"أفريكوم" تتهم مرتزقة "فاغنر" الروسية بتلغيم العاصمة طرابلس

العدد 7158
16 جويلية 2020

العدد 7158