ترسيم تواريخ نصف نهائي رابطة  الأبطال وكأس الكنفدرالية
  • القراءات: 151

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

ترسيم تواريخ نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية

رسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أول أمس، تواريخ مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، في ظل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، التي تسببت في توقف النشاط الكروي في جل دول العالم. حسب بيان لـ«الكاف، قررت لجنة الطوارئ التابعة للكنفدرالية الإفريقية، عودة نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا إلى نظامه القديم (ذهابا وإيابا)، بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال المربع الذهبي، بسبب فيروس كورونا.

أكدت الكاف أنه تماشيا مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي، سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي، لذا تقرر إقامة نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

في حين حددت لجنة الطوارئ موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر المقبل في المغرب، حيث يلتقي الوداد البيضاوي مع الأهلي والرجاء البيضاوي مع الزمالك، بينما تقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر في مصر. ولم تحسم الكنفدرالية الإفريقية أمر اللعب بدون جمهور، أو بحضور جمهور محدود خلال هذا الدور.

عن المباراة النهائية، قررت لجنة طوارئ الكاف أنها ستقام على أرض محايدة، في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب، بالتالي سيجري فتح باب التقدم لاستضافة النهائي، الذي سيقام من لقاء واحد للاتحادات الأعضاء، باستثناء مصر والمغرب. سيكون على كل اتحادية راغبة في استضافة المباراة النهائية، التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أوت الجاري. و أكدت الكاف أنه في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب على التوالي، في موعد مقترح أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر المقبل. فيما يخص نصف نهائي كأس الكنفدرالية الذي سيجرى في شكل مربع ذهبي بالمغرب، برمجت الكاف المباراة الأولى بين بيراميدز المصري وحورويا الغيني، يوم 22 سبتمبر المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بينما تلعب المباراة الثانية في نفس اليوم بين نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

وستقام المباراة النهائية يوم 27 من نفس الشهر على ملعب مولاي عبد الله، على أن تجرى كل اللقاءات بدون حضور الجماهير.

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214