تتويج الجزائر بلقبي اللعب  السريع (رجالا وسيدات)

البطولة العربية للشطرنج بمستغانم

تتويج الجزائر بلقبي اللعب السريع (رجالا وسيدات)

تُوجت الجزائر بلقبي "اللعب السريع" رجالا وسيدات، ضمن منافسات البطولة العربية للشطرنج (فردي) التي نُظمت بمستغانم إلى غاية 6 ديسمبر الجاري. وعاد التاج العربي في "اللعب السريع" (15 دقيقة و30 ثانية إضافية) للأستاذ الدولي الكبير محمد حدوش، متبوعا بالأردني عيسى رأفت، والجزائري الآخر بلال بلحسن.

ولدى السيدات، نالت اللاعبة الجزائرية لطرش صبرينة لقب البطولة، متبوعة بمواطنتها ناصر رانيا، فيما حلت الإماراتية نومان آمنة بالمرتبة الثالثة. وشارك في هذه المنافسة السريعة (7 جولات) 57 رياضيا، من بينهم 20 لاعبة من مختلف الدول العربية التي شاركت في هذه البطولة.

وبخصوص اللعب "الكلاسيكي" أو "الطويل" (ساعة ونصف و30 ثانية إضافية)، لازال التنافس مستمرا بعد 5 جولات لُعبت إلى حد الآن من أصل 9 بين اللاعب التونسي زعيبي أمير (الأول في الترتيب المؤقت)، والعراقي عبد الوهاب أحمد (الثاني)، والأردني  عيسى رأفت (الثالث).

ومن المنتظر أن تختتم جولات اللعب "الطويل" اليوم (الأربعاء)، فاسحة المجال للجولات السبع للعب "الخاطف" (5 دقائق وثانيتين إضافيتين) التي ستقام طيلة يوم الخميس، قبل إسدال الستار على هذه المنافسة التي تحتضنها لأول مرة الجزائر، حسب مدير البطولة ونائب رئيس الاتحادية الوطنية للشطرنج عبد القادر محمودي.

للإشارة، عُقدت اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج، أمس، وتلتها الجمعية العمومية بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لهذه اللعبة الفكرية، وممثلين عن 20 بلدا عربيا عضوا في هذه الهيئة الرياضية الإقليمية.

ق. ر

العدد 7153
11 جويلية 2020

العدد 7153