تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي
  • القراءات: 163

الدوري الأوروبي

تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي

تأهل فريقا أشبيلية الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوز الأول على وولفرهامبتون الإنجليزي 1 ـ صفر، وتغلب الثاني على بازل السويسري 4 ـ 1، أول أمس في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وفي المباراة الأولى، أحرز هدف أشبيلية لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 88 من المباراة التي شهدت إهدار راؤول خيمينز لاعب وولفرهامبتون، ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 13. وسيلتقي أشبيلية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نصف النهائي يوم الأحد المقبل.. فيما ضرب شاختار موعدا مع إنتر ميلان الإيطالي في نصف النهائي الآخر، يوم الإثنين المقبل.

وكان أشبيلية تأهل إلى ربع النهائي بعد تغلبه على روما 2 ـ صفر في دور الستة عشر، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي عن إقامة هذه المباراة من دور واحد بدلا من لعب مبارتي ذهاب وإياب بسبب وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).. فيما تأهل وولفرهامبتون لهذا الدور بفوزه على أولمبياكوس اليوناني 2 ـ 1 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر.

وفي المباراة الثانية فاز فريق شاختار دونيتسك الأوكراني على بازل السويسري 4 ـ 1، وسجل أهداف شاختار جيونيور مورايس في الدقيقة الثانية، وتايسون في الدقيقة 22، وآلان باتريك في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، ودوملسون كورديرو دوس سانتوس في الدقيقة 88، فيما سجل هدف بازل الوحيد ريكي فان فولسفينكيل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكان شاختار تأهل لربع النهائي بتغلبه على فولفسبورج في دور الستة عشر 5 ـ 1 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، فيما تأهل بازل بفوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 ـ صفر. وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر إقامة بطولة مصغرة بداية من ربع النهائي للدوري الأوروبي، ومنح حق استضافتها لمنطقة راين-رور غربي ألمانيا.

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215