تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق
م. سعيد م. سعيد

للرد على تصريحات المسيّرين الحاليّين

تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق

كما كان متوقعا، لم تمر تصريحات المسيّرين الحاليين لجمعية وهران سواء بالنادي الهاوي أو الشركة الرياضية، مرور الكرام، حيث خلّفت ردود أفعال لم تقتصر على القول، بل تجاوزتها إلى تحرّكات على الميدان، للرد على ما اعتبروه الخرجات الاستفزازية لمدبري الشأن الكروي الجمعوي.

كان اجتماع بعض اللاعبين القدامى من جمعية وهران والمناصرين الأوفياء في الساعات الماضية، بمثابة مفاجأة لمتتبعي خطوات النادي الوهراني رغم أنّها كانت ضرورية للرد على من انتقص من جديتهم وحبهم لألوان الفريق بدون مقابل أو مقايضة، وقدرتهم على تأمين مستقبله من الضياع الذي يتهدّده في صائفة هذا العام، حسب أحد المجتمعين، الذي اعتبر تصريح رئيس فرع كرة القدم العربي أومعمر الذي اتّهم فيه المعارضة بالعجز وكونها معارضة وسائل إعلام فقط، استفزازيا والنقطة التي أفاضت الكأس، خصوصا بعد إعلانه عن انسحابه من منصبه. كما أنّ قرار رئيس النادي الهاوي مروان باغور غسل يديه من تسيير فرع كرة القدم، حرّك مشاعرهم تجاه فريقهم، الذي سيكابد واقعا مريرا لم يسبق له أن عاش مثله من قبل في مسيرته الكروية، وجب التحرّك لاحتوائه قبل أن يأتي على ما بقي من نبض في جمعية وهران.

وحسب نفس المصدر، فإنّ اجتماع أول أمس، أفضى إلى عدّة نقاط، أبرزها مطالبة الإدارة الحالية للنادي الهاوي برئاسة مروان باغور، بالتنحي عن قيادة الفريق، وفتح تحقيق في قضية الديون التي تكلم عنها باغور والتي تتعدى 15 مليار سنتيم، وكيفية إيجاد حلول عاجلة لمشكل المستحقات المالية، التي يدين بها اللاعبون، والتي تتراوح ما بين 8 و9 رواتب شهرية، وقد ترهن مستقبل الجمعية الوهرانية إذا ما قرّروا وضع عقودهم جملة على مستوى لجنة فضّ النزاعات التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية، وما قد ينجر عن ذلك من عقوبات قاسية على الفريق. كما طالب المجتمعون بفتح رأسمال الشركة الرياضية أمام كلّ من يرغب في المساهمة وشراء الأسهم، لكن ليس قبل عقد اجتماع لتقييم وضعية الشركة المفلسة ماليا وإداريا في تسيير فرع كرة القدم، الذي، كما يعلم الجميع، يتكفّل به النادي الهاوي منذ 7 سنوات.

وختم هؤلاء المجتمعون جلستهم بالإعلان عن رغبتهم في نقل هذه المطالب إلى مديرية الشباب والرياضة، وتقديم طلب رسمي لها لتأسيس جمعية جديدة تسمى  ودادية أنصار جمعية وهران، حتى تزاول نشاطها بشكل رسمي.

باغور وأومعمر يبحثان عن مصداقية لأقوالهما

بالمقابل، يعتزم رئيس النادي الهاوي مروان باغور ورئيس فرع كرة القدم العربي أومعمر، عقد ندوة صحفية سهرة اليوم بمقر الفريق، من أجل التأكيد على جدية أقوالهما السابقة بالتنحي من تسيير الفريق، والرد على كلّ الاستفسارات المتعلّقة بخطوات إدارة النادي الهاوي الذي يمثله باغور، والشركة الرياضية التي يمثلها أومعمر في هذا الوقت بالذات، وما سيأتي من زمن حسب مقربين من المسيرين، خاصة أنّ الأوضاع في جمعية وهران تنذر بالأسوأ وبانفجار بيتها من أساسه.

إقرأ أيضا..

الهبّة التضامنية للمواطنين ساعدت على تفادي الكارثة
15 سبتمبر 2019
وزير الموارد المائية لـ”المساء”:

الهبّة التضامنية للمواطنين ساعدت على تفادي الكارثة

إعفاء المؤسسات الناشئة من كل الضرائب والرسوم
15 سبتمبر 2019
بدوي يعلن عن مراجعة قانون الصفقات العمومية

إعفاء المؤسسات الناشئة من كل الضرائب والرسوم

هل يستدعي رئيس الدولة الهيئة الناخبة؟
15 سبتمبر 2019
بعد مصادقة البرلمان على مشروعي نص قانون الانتخابات وهيئة تنظيمها

هل يستدعي رئيس الدولة الهيئة الناخبة؟

العدد 6900
15 سبتمبر 2019

العدد 6900