تأجيل الفصل إلى غاية 1 ديسمبر
الرئيس السابق لنادي وفاق سطيف حسان حمّار

محاكمة حسان حمّار

تأجيل الفصل إلى غاية 1 ديسمبر

أجل مجلس قضاء ومحكمة سطيف أول أمس، الأحد مرة أخرى، الفصل في قضيتين منفصلتين ضد الرئيس السابق لنادي وفاق سطيف حسان حمّار إلى غاية 1 ديسمبر المقبل. وأوضح محامي المتهم حسان حمّار، الأستاذ أحمد شلي لوكالة الأنباء الجزائرية عقب تأجيل القضيتين، أن الغرفة الجزائية بمجلس قضاء سطيف وهيئة القسم الجزائي لمحكمة سطيف أجلتا على التوالي النظر في قضيتين منفصلتين منشورتين على مستواهما ضد رئيس نادي وفاق سطيف السابق حسان حمّار إلى غاية 1 ديسمبر المقبل، وذلك للمرافعة في كليهما.

وأضاف نفس المصدر أن الغرفة الجزائية بمجلس قضاء سطيف أجلت الفصل للمرافعة في القضية التي صدر فيها في بادئ الأمر حكما غيابيا عن محكمة سطيف، بإدانة موكله حسان حمّار بـ 5 سنوات سجنا نافذا، استأنفه أمام مجلس قضاء سطيف الذي أيد حكم المحكمة بقرار غيابي تم الطعن فيه كذلك بمعارضة، وهي القضية التي تم تأجيلها إلى غاية 1 ديسمبر المقبل والمتابع فيها موكله بتهم الاختلاس وخيانة الأمانة والتبديد.

أما القضية الثانية التي أجلتها بدورها محكمة سطيف للمرافعة كذلك إلى غاية نفس التاريخ (1 ديسمبر المقبل)، فمتابع فيها حسان حمّار بالنصب ولم يتم الفصل فيها بعد.

وبخصوص القضية الثالثة المتابع فيها حسان بتهم التزوير والنصب، والتي تم توقيفه وإيداعه الحبس المؤقت بسببها، ثم إدانته بـ3 سنوات سجنا نافذا، فأكّد الأستاذ أحمد شلي أن هيئة دفاع الرئيس السابق لنادي وفاق سطيف أودعت استئناف في القضية لم يتم جدولته بعد أمام مجلس قضاء سطيف.

للتذكير، فإن تعدد المتابعات القضائية والتهم الموجهة إلى الرئيس السابق لنادي وفاق سطيف حسان حمّار، كلها تتعلق بالفساد والتلاعب بعقار التعاونية العقارية المسماة أم الحياة، والتي أسست سنة 1999، حيث اقتنت قطعتين أرضيتين تم تقسيمهما على أعضاء التعاونية.  وبمرور الزمن، تم تقليص الأراضي الخاصة بالمستفيدين، وإضافة أسماء مستفيدين جدد إلى التعاونية وإلغاء استفادات أخرى حسب المعلومات المستقاة من عديد الضحايا في هذه القضية، التي أسالت الكثير من الحبر.

ق.ر

إقرأ أيضا..

الجالية الجزائرية بالخارج تشرع في التصويت
08 ديسمبر 2019
انتخابات 12 ديسمبر الجاري

الجالية الجزائرية بالخارج تشرع في التصويت

شرفي: أمانة الشعب في أعناقنا
08 ديسمبر 2019
دعا رؤساء المكاتب ومراكز التصويت لصيانة الأصوات

شرفي: أمانة الشعب في أعناقنا

مسيرات شعبية مساندة للجيش وداعية للانتخابات
08 ديسمبر 2019
شهدتها عدة ولايات أمس

مسيرات شعبية مساندة للجيش وداعية للانتخابات

العدد 6971
08 ديسمبر 2019

العدد 6971