بونجاح يتوج باللقب مع نادي السد
المهاجم الدولي الجزائري، بغداد بونجاح
  • القراءات: 252
و. توفيق و. توفيق

سجل 20 هدفا في البطولة القطرية

بونجاح يتوج باللقب مع نادي السد

توج المهاجم الدولي الجزائري، بغداد بونجاح رفقة نادي السد بلقب بطولة "دوري نجوم قطر" لكرة القدم، لموسم 2020-2021، إثر فوز فريقه على مضيفه أم صلال بثلاثية نظيفة (3-0)، أول أمس، برسم الجولة الـ18 من المنافسة المحلية، وذلك قبل أربع جولات عن نهاية الموسم.

وافتتح "القناص" بونجاح بوابة التهديف لفريقه في (د 34)، ليضيف زميليه يوسف عبد الرزاق (د 51) ورودريغو تباتا (د 90+1) هدفي الفريق، وبهذا، يحرز "الزعيم" مجسم البطولة القطرية رقم 15 إلى خزائنه، الذي استلمه بعد نهاية اللقاء في أجواء احتفالية، حيث يغرد السد وحيدا في الصدارة، بمجموع 50 نقطة كاملة وبفارق 13 خطوة عن أقرب ملاحقيه، نادي الدحيل (37 نقطة)، ليرسم اللقب قبل أربع جولات عن نهاية الموسم الكروي. وأنهى بونجاح الموسم على رأس عرش الهدافين برصيد (20) هدفا في البطولة القطرية، ليواصل السيطرة على قائمة هدافي "دوري نجوم قطر"، كما يعد بونجاح الهداف التاريخي للبطولة القطرية، بعدما أنهى الموسم الرياضي 2018-2019 بتسجيله 39 هدفا، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا في هذه المنافسة، ومتوجا باللقب المحلي مع فريقه لذلك الموسم. وبهذا يحصد خريج مدرسة رائد وهران، لقبا جديدا في رصيده مع أعرق الأندية القطرية منذ التحاقه بتشكيلة السد في جويلية 2015 قادما من النجم الساحلي التونسي.

للتذكير، أهدى هداف "الخضر"، في 26 فيفري الفارط، لناديه كأس قطر-2021، بتسجيله هدفي المباراة أمام منافسه التقليدي الدحيل (2-0)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "عبدالله بن خليفة" بالدوحة. وعبر بغداد بونجاح، عن سعادته الكبيرة بعد حصول فريقه على لقب البطولة القطرية، حيث قال بونجاح في تصريحات إعلامية أول أمس: "الحصول على بطولة الدوري من أجمل اللحظات لأي لاعب، لأنه يشعر وقتها بثمار تعبه وجهده طوال الموسم". وأضاف: "التتويج جاء عن جدارة واستحقاق من وجهة نظري، من البداية كنا نطمح لحسم اللقب وهو ما حققناه في موسم قدم فيه الفريق كل شيء وحطم خلاله الأرقام القياسية". وأوضح لاعب الخضر: "الجميع ساهم في هذا الإنجاز، صراحة الفوز بالدوري له طعم مختلف".