بن تيبة والإيفواري لاندري ينضمان لـ’’الحمراوة "
  • القراءات: 163
سعيد.م سعيد.م

فيما التحق كازوني أمس بمدينة وهران

بن تيبة والإيفواري لاندري ينضمان لـ’’الحمراوة "

أبرمت إدارة مولودية وهران، في الساعات الماضية، صفقتين جديدتين، يتعلق الأمر بلاعبي الوسط محمد بن تيبة، والإيفواري هوسو لاندري اللذين وقعا على عقدين لموسمين، رافعين بذلك عدد المنتدبين الجدد في النادي الحمراوي في مرحلة الانتقالات الصيفية إلى 12 لاعبا، بعد كل من الحارس ليمان ونعماني وبلقروي وبن علي ونقاش وخطاب وصيام ودرارجة وبرابح، والحارس ميلواح.

إذا كان بن تيبة قد وقع أول أمس، بمكتب الرئيس الطيب محياوي، بعدما أنهى كل تفاصيل عقده، الخميس الماضي، بما فيها أجرته الشهرية التي سيتقاضاها، وهي في حدود 90 مليون سنتيم، فإن توقيع الإيفواري لاندري تم عبر البريد الإلكتروني، في انتظار أن يجد وسيلة يتنقل بها إلى مدينة وهران، في ظل غلق الأجواء الجزائرية، بسبب الأزمة الصحية العالمية التي تسبب فيها فيروس "كورونا".

يعد انضمام ين تيبة بمثابة عودة إلى عرين مولودية وهران، الذي لعب لها لثلاثة مواسم، قادما من الجارة الجمعية، وكانت شبيبة بجاية آخر محطة كروية له، قبل أن يمر بفترة صعبة في حياته، بسبب قضية المخدرات.

كان بن تيبة في صلب اهتمام المدير العام السابق لمولودية وهران شريف الوزاني سي الطاهر، الذي زاره في بيته، وحفزّه على العودة إلى العمل، وزوده ببرنامج تدريبي خاص.

أما الإيفواري لاندري، فجاء توظيف خدماته باقتراح من المدرب الجديد الفرنسي برنارد كازوني، الذي أثنى على إمكانياته التي رشحته لنيل جائزة أفضل لاعب في بلده كوت ديفوار، وهو  يلعب في فريق "ا.س.ابونقورو".

كما كان منتظرا، التحق المدرب كازوني بمدينة وهران، يوم أمس، بعدما أنهى فترة الحجر الصحي التي قضاها في فندق "مازافران" بالعاصمة، واجتمع برئيس الفريق الطيب محياوي، وعضوي الطاقم الفني مساعده والمناجير العام للفريق عمر بلعطوي، ومدرب حراس المرمى محمد رضا عاصيمي، لضبط الأمور التنظيمية والفنية للفريق، ومنها مناقشة وضعية التعداد، حيث من المحتمل أن يتم غربلته بالاستغناء عن عناصر لم يقترحها على الإدارة، خاصة أن الحديث يدور عن عدم اقتناع محيط الفريق بانتداب المدافع المحوري هشام بلقروي، وضبط تاريخ انطلاق التحضيرات، وتاريخ التربص أو التربصين التحضيرين للموسم القادم، وإجراء حصة تعارف بين المدرب كازوني واللاعبين، بحضور أعضاء مجلس الإدارة المدعوين من قبل رئيسهم محياوي.

خلافا للفريق الأول، نجح مدرب الرديف قندوز مختار من ضبط  تعداد التشكيلة، بعد أربعة أيام من التجارب، عاين فيها عددا كبيرا من اللاعبين، بمن فيهم المنتمين لتعداد الموسم الماضي، والجدد المنتدبين، وينتظر قندوز تعيين الإدارة مساعدا له، بعدما تراجع كينان عيسى عن تولي المنصب، لعدم رضاه بالراتب الشهري الذي اقترحه عليه رئيس الفريق الطيب محياوي.

العدد 7266
23 نوفمبر 2020

العدد 7266