برناوي يشارك في لقاء باريس
وزير الشباب والرياضة رؤوف برناوي

سوق الرياضة في العالم العربي

برناوي يشارك في لقاء باريس

شارك وزير الشباب والرياضة رؤوف برناوي، أول أمس، بباريس، في الطبعة الثالثة للقاءات الاقتصادية التي ينظمها معهد العالم العربي حول سوق الرياضة في العالم العربي.

وكان الوزير مرفوقا بالمدير العام للجنة تنظيم الألعاب المتوسطية وهران 2021، محمد المورو ومستشار رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم المكلف بالاتصال صالح باي عبود.

وشارك في هذا الحدث، بالإضافة إلى وزير الرياضة الجزائري، وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو ونظيرتها التونسية صونيا بن شيخ.

ويجدر التذكير أن هذا اليوم للتبادل والنقاش جاء بالموازاة مع معرض نظمه معهد العالم العربي حول كرة القدم في العالم العربي والذي كرس مكانة مرموقة لفريق كرة القدم لجبهة التحرير الوطني وللفريق الوطني لسنة 1982، الذي كان السبب في تغيير نظام سير المرحلة النهائية لكاس العالم.

وعرض محمد المورو خلال تدخل له في مائدة مستديرة، مدى تقدم التحضيرات للألعاب المتوسطية المقبلة المقررة بوهران، مؤكدا أن الجزائر ستحترم التزاماتها الدولية في تنظيم هذا الموعد الرياضي الهام.

واستعرض من جهته صالح باي عبود المشاريع الرئيسية للاتحادية الوطنية لكرة القدم في مجال ترقية تاريخ كرة القدم الجزائرية لاسيما فيما يخص مشروع إنشاء مركز للتوثيق الرقمي حول هذه الرياضة الملكة.

وفي ختام الأشغال أجرى وزير الشباب والرياضة محادثات مع رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ  ووزيرتي الرياضة لكل من فرنسا وتونس، حيث تم التطرّق إلى العلاقات الثنائية في مجال الرياضة، حسبما تمت الإشارة إليه.

وزار الوزير بعد ذلك المعرض المنظم حول كرة القدم والعالم العربي الذي يحتضنه معهد العالم العربي إلى غاية 21 جويلية، وتم خلال المعرض تشريف  كرة القدم الجزائرية عبر تاريخ فريق جبهة التحرير الوطني العريق (1958-1962) وملحمة المنتخب الجزائري لسنة 1982.

ق/ر

 

 

إقرأ أيضا..

الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات
19 جوان 2019
قايد صالح يحذّر من الدافعين إلى الفراغ الدستوري:

الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات

رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته
19 جوان 2019
بن صالح يدشّن الطبعة الـ52 لمعرض الجزائر الدولي

رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته

ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا
19 جوان 2019
عرقاب يبرز أهمية ترقية الاستخدام المدني للطاقة النووية

ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا

العدد 6829
19 جوان 2019

العدد 6829