انطلاق دورة اللقب يوم 23 مارس
ق. ر ق. ر

القسم الثاني لكرة اليد (وهران)

انطلاق دورة اللقب يوم 23 مارس

حددت الرابطة الجهوية لوهران لكرة اليد تاريخ 23 مارس الجاري، لانطلاق دورة اللقب الخاصة بالقسم الوطني الثاني (مجموعة الغرب) التي يتأهل الفائز بها لمواجهة بطل رابطة سعيدة في مباراة فاصلة لتحديد هوية النادي الصاعد إلى القسم الوطني الأوّل.

وتقام في المجموع ست مقابلات في الدورة تشارك فيها أربعة أندية ويتعلق الأمر ببطلي المجموعتين الأولى والثانية ونائبيهما، على أن تجري المباريات في قاعات محايدة، حسب ما علم من الرابطة الجهوية الوهرانية.

وعليه تأهل من المجموعة الأولى كل من فريق وادي سلي وجيل أرزيو، فيما سيمثل المجموعة الثانية كل من آفاق مواهب وهران وجيل وادي الفضة.

وستكون قاعة عين تادلس بمستغانم مسرحا للجولة الأولى من دورة اللقب، حيث تقام  المباراة الأولى بين وادي سلي وجيل أرزيو، على أن يواجه نادي وادي الفضة آفاق مواهب وهران.

وتتوجه أنظار المتتبعين إلى الجولة الثانية التي تشهد لقاء بطلي المجموعتين الأولى والثانية أي نادي وادي سلي وآفاق وهران بغليزان، والتي قد يسمح الفوز بها لصاحبه بقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى المباراة الفاصلة، وتجري هذه الجولة الثانية يوم 30 مارس، قبل أن تختتم الدورة بإجراء الجولة الثالثة يوم 6  أفريل.

وهذه المرحلة هي ما قبل الأخيرة للتعرف على الصاعد إلى القسم الوطني الأول، بما أن الفائز سيواجه في المقابلة الفاصلة بطل رابطة سعيدة الجهوية من أجل افتكاك تأشيرة الصعود الوحيدة عن المجموعة الغربية.

وبخصوص دورة البقاء فإنها ستنطلق هي الأخرى يوم 23 مارس الجاري، وتشارك فيها أندية ملينيوم وهران ونجم سيدي الشحمي وجيل غليزان وغالية تادلس.