انطلاق بطولة كرة اليد يوم 11 أكتوبر المقبل
❊  فروجة.ن ❊ فروجة.ن

اعتمــاد منافســـة وطنيـــة لفــوجين بثمانيــة فــــرق

انطلاق بطولة كرة اليد يوم 11 أكتوبر المقبل

أجمعت أندية القسم الممتاز لكرة اليد مع الاتحادية الوطنية، برئاسة حبيب لعبان، في الاجتماع الذي جمع بينهم بمقر الهيئة على إقامة منافسة البطولة للموسم الجديد 2019 /2020، باعتماد صيغة منافسة وطنية لفوجين بثمانية فرق لكل مجموعة، على أن تتواصل المنافسة بإقامة المرحلة الثانية التي ستشهد الإقصاء المباشر إلى غاية الدور النهائي، وستعطى إشارة الانطلاق الرسمي للبطولة يوم 11 أكتوبر المقبل.

تم خلال الاجتماع، مناقشة عدة أمور خاصة بسير البطولة والجوانب الفنية للبرمجة، فيما تم الاتفاق على لعب مباريات الكأس الممتازة يوم 20 سبتمبر الحالي بالقاعة البيضاوية، حيث سيجمع لقاء الكبريات بين المجمع البترولي ونادي الأبيار، بداية من الساعة الثالثة مساء (15:00 سا)، ولقاء الأكابر بين المجمع البترولي ونادي برج بوعريريج، بداية من الساعة الخامسة مساء (17:00 سا). ستعرف بطولة القسم الوطني الممتاز لكرة اليد رجال للموسم الرياضي 2019 /20120، مشاركة ستة عشرة فريقا سيتصارعون طيلة الموسم من أجل انتزاع المركز الأول.  ستقام بطولة الموسم على مجموعتين تتكون من ثمانية فرق لكل واحدة، يلعبون المرحلة الأولى ذهابا وإيابا، وفي ختام هذه المرحلة، سيتم احتساب النقاط على هذا المنوال (2، 1، 0، 0). خلال المرحلة الثانية، تلعب المقابلات ذهابا وإيابا، لكن الفرق التي التقت في المرحلة الأولى لن تتقابل مرة ثانية.

تضم المجموعة الأولى كلا من فرق شباب برج بوعريريج ونجم عين توتة، إتحاد ورقلة، شبيبة الساورة، شباب شلغوم العيد، مولودية سعيدة، مولودية باتنة، وتضم الثانية كلا من فرق المجمع البترولي، شباب براقي، شبيبة سكيكدة، أولمبي عنابة، شباب ميلة، أولمبي الوادي، مولودية تاجنانت ومولودية وادي تليلان.

للإشارة، تعاني أغلبية فرق القسم الممتاز فئة الرجال، من صعوبات مالية في بداية هذا الموسم الجديد، وهي الانشغالات التي طرحت على الاتحادية.

فتيات الجزائر في موعد النيجر

شدت فتيات الجزائر الرحال باتجاه عاصمة النيجر نيامي، أول أمس، للمشاركة في البطولة الإفريقية للأمم لكرة اليد من 16 إلى 26 سبتمبر الجاري، من المطار الدولي هواري بومدين، على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

يضم الوفد الوطني 21 عنصرا، تترأسه السيدة كريمة طالب، العضو الفدرالي، ومسؤولة الرياضة النسوية على مستوى الاتحادية الوطنية لكرة اليد.

ستواجه فتيات الجزائر في هذه الخرجة الإفريقية كلا من منتخب مصر، تونس، الكونغو الديمقراطية، أنغولا، غينيا ومنتخب البلد المضيف النيجر.

إقرأ أيضا..

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم
17 أكتوير 2019
ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961

جريمة دولة لا تسقط بالتقادم

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال
17 أكتوير 2019
الأمن الوطني يحيي ذكرى اليوم الوطني للهجرة

إبراز الدور البطولي للجالية وإسهامها في الاستقلال

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار
17 أكتوير 2019
اليوم البرلماني حول يوم الهجرة

دعوة أفراد الجالية للمساهمة في بناء الاستقرار

العدد 6928
17 أكتوير 2019

العدد 6928