الوفاق والكناري في مجموعتي"الموت"
  • القراءات: 362
 و. توفيق و. توفيق

كأس الكاف

الوفاق والكناري في مجموعتي"الموت"

وقع كل من وفاق سطيف وشبيبة القبائل في مجموعتين صعبتين، وُصفتا بمجموعتي الموت في دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد القرعة التي جرت الإثنين الماضي، وأسفرت عن مباريات قوية، تنتظر ممثلي الجزائر في هذه المنافسة القارية.   

يدشن الفريقان الجزائريان مرحلة مجموعات هذه المنافسة القارية داخل الديار، بمناسبة الجولة الأولى المقررة يوم الأربعاء 10 مارس القادم. وفي المجموعة الأولى من جولة الافتتاح، يستضيف النادي السطايفي فريق أورلاندو بيراتس من جنوب إفريقيا، فيما تستقبل شبيبة القبائل عن المجموعة الثانية، نادي كوتون سبور الكامروني، غير أن اللقاء الأول للوفاق بات مهددا بتغيير المكان، بسبب خشية خطر تنقّل عدوى السلالة المتحورة لفيروس كورونا المنتشرة في جنوب إفريقيا. ويشد "النسر السطايفي" الذي انهزم في نهائي المنافسة في 2009، الرحال مرتين متتاليتين؛ الأولى إلى تونس أو مصر لملاقاة أهلي بن غازي الليبي، برسم الجولة الثانية المبرمجة يوم 17 مارس 2021، والثانية إلى مدينة آبا بنيجيريا، لملاقاة إينييمبا في ختام مرحلة الذهاب. وفي المجموعة الثانية، ينتظر شبيبة القبائل تنقّل شاق إلى لوساكا لملاقاة نادي نابسا ستارز الزامبي لحساب الجولة الثانية، قبل التوجه إلى المغرب للتباري مع نهضة بركان، لحساب الجولة الثالثة. جدير بالذكر أن وفاق سطيف تأهل على حساب نادي أشانتي كوتوكو الغاني (ذهاب 2-1، إياب 0-0)، فيما تجاوزت شبيبة القبائل عقبة الملعب المالي (1-2، إياب1-0).

برنامج مباريات المجموعتين الأولى والثانية:

المجموعة الأولى:

الجولة الأولى (10 مارس) : إينييمبا (نيجيريا) - أهلي بنغازي (ليبيا)، وفاق سطيف (الجزائر) - أورلاندو بيراتس (جنوب افريقيا).

الجولة الثانية (17 مارس): أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا) - إينييمبا (نيجيريا)، أهلي بنغازي (ليبيا) - وفاق سطيف (الجزائر)

الجولة الثالثة (4 أفريل): أهلي بنغازي (ليبيا) - أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، إينييمبا (نيجيريا) - وفاق سطيف (الجزائر).

الجولة الرابعة (11 أفريل): أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا) - أهلي بنغازي (ليبيا)، وفاق سطيف (الجزائر) - إينييمبا (نيجيريا)

الجولة الخامسة (11 أفريل): أهلي بنغازي (ليبيا) - إينييمبا (نيجيريا)، أورلاندو بيراتس (جنوب افريقيا) - وفاق سطيف (الجزائر).

الجولة السادسة (28 أفريل): إينييمبا (نيجيريا) - أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، وفاق سطيف (الجزائر) - أهلي بنغازي (ليبيا).

المجموعة الثانية:

الجولة الأولى (10 مارس): نهضة بركان (المغرب) - نابسا ستارز (زامبيا)، شبيبة القبائل (الجزائر) - كوتون سبور (الكامرون).

الجولة الثانية (17 مارس): كوتون سبور (الكامرون) - نهضة بركان (المغرب)، نابسا ستارز (زامبيا) - شبيبة القبائل (الجزائر).

الجولة الثالثة (4 أفريل): نابسا ستارز (زامبيا) - كوتون سبور (الكامرون)، نهضة بركان (المغرب) - شبيبة القبائل (الجزائر).

الجولة الرابعة (11 أفريل): كوتون سبور (الكامرون) - نابسا ستارز (زامبيا)، شبيبة القبائل (الجزائر) - نهضة بركان (المغرب).

الجولة الخامسة (21 أفريل): نابسا ستارز (زامبيا) - نهضة بركان (المغرب)، كوتون سبور (الكامرون) - شبيبة القبائل (الجزائر).

الجولة السادسة (28 أفريل): نهضة بركان (المغرب) - كوتون سبور (الكامرون)، شبيبة القبائل (الجزائر) - نابسا ستارز (زامبيا).