الوالي ينصّب "موموح" رئيسا  لـ "لازمو"
سعيد. م سعيد. م

جمعية وهران

الوالي ينصّب "موموح" رئيسا لـ "لازمو"

أسوة بالجارة المولودية، بدأت الأمور تتجه نحو الانفراج في جمعية وهران بعد تدخّل السلطات المحلية ممثلة في الوالي السيد مولد شريفي، الذي نصّب سعدون محمد المدعو "موموح" رئيسا جديدا لمجلس إدارة الشركة الرياضية خلفا لمحمد مورو، الذي عمّر في منصبه أكثر من 7 سنوات.

وأفضى الاجتماع الذي جمع أول أمس الوالي بـ "موموح" ورئيس النادي الهاوي مروان باغور وبحضور بدر الدين غربي مدير الشباب والرياضة، إلى منح الضوء الأخضر لـ "موموح"، ليقلع بسفينة جمعية وهران المعطلة منذ 4 ماي الماضي، مما ولّد الكثير من المشاكل والاحتجاجات التي لم تجد السلطات المحلية مسكّنا لها سوى الاستنجاد بمسيّر يقال عنه إنه مليء الجيب، دفعت به لمجابهة هذه الأزمة وحلها في أقرب الآجال، مدعمة إياه ماليا ومعنويا. 

وقال "موموح" في تصريح مقتضب له بعد اجتماعه بالوالي: "إني أتشرف بثقة السلطات المحلية في شخصي؛ فأنا لم أُدر ظهري أبدا لجمعية وهران، فقط كنت أنتظر تلقي ضمانات حتى أسيّر الفريق رغم ثقل الحمل، لكني أعد بأنني سأبذل قصارى جهدي، حتى أكون عند حسن ظنّ السلطات المحلية. وأعد الأنصار بفريق تنافسي ينسيهم خيبات السنين الماضية".

وكشف الوافد الجديد على رئاسة مجلس الإدارة، أنه لن ينتظر إلى غاية انعقاد الجمعية العامة للمساهمين حتى تزكيه رسميا في منصبه الجديد؛ فـذلك يتطلب وقتا طويلا، وهو وجمعية وهران لا يملكانه بحسبه، وسيتعامل من فوره مع ثلاثة ملفات يرى لها الأولوية في الوقت الحالي، ويتعلق الأمر بالمستحقات المتأخرة للاعبين والطاقم الفني. وقد برمج "موموح" اجتماعا أمس بالمعنيين بالأمر، لإيجاد حل لهذا المشكل. أما الملف الثاني فيمس ديون الفريق لدى لجنة  فض النزاعات التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية، والتي قد ترتفع إلى 5 ملايير سنتيم في حال ما إذا أنصفت اللجنة اللاعبين الذين أودعوا لديها ملفاتهم بشأن مستحقاتهم المتأخرة، وعددهم تسعة لاعبين، بالإضافة إلى أموال اللاعب السابق محمد أمين عواد، التي لم يقبضها من الإدارة السابقة، وقيمتها 750 مليون سنتيم. وتبقى الأولوية الثالثة في وضع الفريق على سكة التحضيرات التي تأخرت كثيرا مقارنة بأندية أخرى، حيث أكد "موموح" أنه سيعمل في اليومين القادمين على لم شمل التعداد للتحدث إليه وحثه على استئناف الاستعدادات في أقرب وقت ممكن؛ تحسبا للموسم الجديد. وشدّد "موموح" على أن كل شيء سيتضح في اجتماعه ببعض المسيرين  في صورة مروان باغور بعد تقييم حصيلة الموسم المنقضي، وما يجب توفيره من مستلزمات تحسبا للجديد، خاصة من الجانب المالي، الذي يتيح تسييرا سهلا لأمور الفريق، وتقوية تعداده بلاعبين جيدين، ومن ثم فإن الأيام القادمة ستكون حاسمة لـ "موموح" بعد طرقه منصب رئاسة مجلس إدارة الشركة الرياضية.

الخزينة تنتعش بـ 6 ملايير سنتيم

كشف "موموح" أن الوالي وعده بإعانة مالية مستعجلة بمليار سنتيم ستضاف إليها أخرى بـ 2.5 مليار سنتيم من مديرية الشباب والرياضة، فيما ستكون مساهمة "موموح" بـ 2.5 مليار سنتيم، وهذا ما سيلبي احتياجات "لازمو" في الوقت الحالي. كما كشف الرئيس الجديد لفريق "المدينة الجديدة"، أن الوالي دعاه بإلحاح وباقي المسيرين، إلى نبذ كل الخلافات والصراعات؛ مراعاة لمصلحة جمعية وهران.

إقرأ أيضا..

شكرا يا أبطال
20 جويلية 2019
الجزائر تهزم السنغال بـ(1 – 0) وتتوج بكأس إفريقيا للأمم 2019

شكرا يا أبطال

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا
20 جويلية 2019
أقلعت من عدة مطارات وطنية تجاه القاهرة

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا

العدد 6855
20 جويلية 2019

العدد 6855