الندوة الصحفية لرئيس الكاف أحمد أحمد في نقاط

الندوة الصحفية لرئيس الكاف أحمد أحمد في نقاط
  • القراءات: 478

تطرق رئيس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد في ندوته الصحفية، أول أمس الثلاثاء عبر الفيديو المرئي عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، لعدة نقاط، من بيها:

- حفل الكاف: أعلن رئيس الهيئة القارية عن إلغاء الحفل المقبل لجوائز الكاف المبرمج في بداية كل عام بسبب جائحة كورونا الفيروس المستجد. ويقول أحمد أحمد في هذا السياق: "مع الأسف سنلغي حفل تسليم الجوائز، ونأمل أن نحتفل به المرة القادمة بدون كوفيد-19".

- منافسات ما بين الأندية: بسبب جائحة كوفيد-19، كشف أحمد أحمد عن الصيغة الجديدة للنسخة الحالية لمنافستي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية؛ حيث قال: "من المحتمل أن يُسدل على هاتين المنافستين في شهر سبتمبر مع إجراء الدور نصف النهائي، بلد واحد وفي مباراة واحدة، وفي البلد الذي تم تعيينه سابقا لاحتضان المباراة النهائية بملعب جابوما لدوالا (الكاميرون) في منافسة رابطة الأبطال، والمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط لكأس الكونفدرالية، بهدف تسهيل التنظيم. لكن لا ندري ما سيكون عليه الأمر يوم غد"، بينما يذكر الموقع الرسمي للكاف بأن "نهائي المربع" للرابطة، يبقى مفتوحا على كل احتمال.

- جمعية عامة: أعلن رئيس الكاف أن الجمعية العامة العادية في نسختها 42 للهيئة القارية، ستُعقد بأديس أبابا (إثيوبيا) في شهر ديسمبر المقبل إن سمحت بذلك الوضعية الصحية. أما الجمعية العامة الانتخابية فستنعقد يوم 12 مارس 2021؛ أي مباشرة بعد إجراء كأس إفريقيا-2020 دون 20 عاما، والمؤهلة إلى مونديال 2021 بأندونيسيا.

-شبان: خلافا لمنافسة الأكابر، كشف أحمد أحمد عن أن المنافسات الخاصة بالشبان ستُعد برمجتها على غرار "كان-دون 17 عاما"، والتي أُجلت إلى شهر جويلية 2021.

- كان-2022 للسيدات: خلافا لكان- 2020 للسيدات التي ألغيت بسبب جائحة كورونا المستجد والتي عُوضت بمنافسة رابطة الأبطال النسوية الجديدة في 2021، فإن نسخة 2022 تبقى قائمة، ولن تتأثر بالجائحة. وستكون كان-2022 مؤهلة لمونديال-2023 للسيدات التي ستنظمها كل من أستراليا ونيوزيلندا.