النخبة الوطنية في مهمة الحفاظ على اللقب
فروجة.ن/واج فروجة.ن/واج

البطولة العربية للملاكمة

النخبة الوطنية في مهمة الحفاظ على اللقب

يجدّد المنتخب الوطني للملاكمة فئة الأكابر موعده مع المنافسات الرسمية، حيث يعكف اليوم على المشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم إلى غاية 23 مارس الجاري.

حسب المدير الفني الوطني للاتحادية مراد مزيان، فإن الطاقم الفنّي المكون من أحمد دين، بوبكري عبد الحفيظ وسليمان بلونيس، وجه الدعوة إلى عناصر حققت نتائج جيدة خلال البطولة العربية 2018، والذين تم تعزيزهم بملاكمين آخرين على غرار شعيب بولودينات العائد إلى صفوف الفريق الوطني منذ مدة، بالإضافة إلى محمد فليسي، ورضا بن بعزيز اللذين شاركا في الطبعة السابقة التي جرت أيضا الخرطوم، وأضاف أنّ الفريق الوطني المشكل من سلطاني محمد (49 كلغ)، فليسي محمد (52 كلغ)، مرجان أسامة (56 كلغ)، تارزوت وليد (60 كلغ)، بن بعزيز رضا (64 كلغ)، كرامو شمس الدين (69 كلغ)، نموشي يونس (75 كلغ)، حومري محمد (81 كلغ)، حماني محند السعيد (91 كلغ) وشعيب بولودينات (+91 كلغ)، أجرى تربصا تحضيريا منذ 4 مارس بالمركز الوطني لتحضير الفرق الوطنية بالشلف.

وواصل ”خاض الملاكمون الجزائريون تربصين بكل من الجزائر العاصمة وتيكجدة (البويرة) من أجل تحضير جيد وننتظر منهم تأكيد النتائج المحققة في النسخة السابقة عندما توجوا باللقب العربي”.

ونال المنتخب الجزائري المرتبة الأولى في البطولة العربية لسنة 2018 بالخرطوم برصيد سبع ميداليات (5 ذهبيات، 1 فضية، 1 برونزية)

3 ممثلين للاتصال بالاتحاد الدولي

ومن جهة أخرى، ذكر بيان الاتحادية التي استلمت ”المساء” نسخة منه، أن أعضاء الاتحادية الوطنية للملاكمة الذين اجتمعوا يوم الأربعاء، في جلسة عادية بالمركز الرياضي ”سفلتاس” بالشراقة، عينوا ثلاثة ممثلين لهم للاتصال بالاتحاد الدولي للملاكمة.

وفي هذا الشأن قال الناطق الرسمي للاتحادية لياس لطرش ”عيّن أعضاء الاتحادية الجزائرية للملاكمة المجتمعون في جلسة عادية يوم أمس الثلاثاء، بالشراقة، ثلاثة ممثلين لهم وهم الدكتور عبد الله بسالم، الرئيس السابق للهيئة الاتحادية الوطنية والكنفيدرالية الإفريقية بالإضافة إلى ممثلين اثنين آخرين للاتصال  بالهيئة الدولية”.

واتخذ هذا القرار بالإجماع من طرف أعضاء الجمعية العامة العادية نتيجة وضعية ”الجمود” التي تعيشها الاتحادية الوطنية للملاكمة منذ 26 أكتوبر 2018، تاريخ نهاية مهمة الرئيس السابق عبد السلام ذراع، عقب الجمعية العامة الطارئة المنعقدة بالمركز الرياضي بغرمول (الجزائر) وتعيين مراد أوهيب، نائب الرئيس الذي يشغل حاليا منصب الرئيس بالنيابة.

وعقب الجمعية الطارئة ترشح أربعة مترشحين لمنصب الرئيس قبل أن ينسحب عثمان لعزيز، رئيس رابطة بومرداس وعضو المكتب الفيدرالي وحكم دولي، ليبقى في السباق ثلاثة مترشحين وهم عبد الله بسالم الرئيس السابق، ناصر روان، عضو المكتب الفيدرالي ورئيس رابطة تيزي وزو، وعبد السلام ذراع الرئيس السابق  للهيئة الاتحادية.

وأجلت الجمعية العامة الانتخابية إلى تاريخ لاحق بعدما كانت مقررة في  29 ديسمبر 2018، وهذا بطلب من الاتحادية الدولية للملاكمة التي طلبت توضيحات عن أسباب رفض ملفات المترشحين نبيل سعدي، الرئيس السابق للهيئة الفيدرالية  وفزيل فرحات، عضو فدرالي سابق.

ومن جهته أكد الأمين العام للاتحادية الوطنية للملاكمة، أن كل الوثائق المتعلقة بقوانين الهيئة الاتحادية وأسباب رفض ملفين للترشيح قد أرسلت للاتحاد الدولي للملاكمة لكنها تماطلت في تحديد تاريخ انعقاد  الجمعية العامة الانتخابية.

وراسلت وزارة الشباب والرياضة، الاتحادية، تطلب من رئيسها السابق عبد المجيد نحاسية، بعقد جمعية عامة استثنائية في أقرب الآجال لانتخاب رئيس جديد للهيئة مانعة في نفس الوقت الرئيس المطاح به من الترشح.

للتذكير سحب أعضاء الجمعية العامة الاستثنائية للاتحادية الجزائرية للملاكمة في 15 جويلية 2017 بمركز غرمول (ولاية الجزائر)، الثقة من رئيس الاتحادية عبد المجيد نحايسية، ونظمت جمعية انتخابية يوم الفاتح أوت الماضي.

وانتخب نحايسية، في 4 مارس على رأس الاتحادية لعهدة أولمبية 2017 / 2020 خلفا لنبيل سعدي.

إقرأ أيضا..

الأرندي يتجه نحو انتخاب خليفة أويحيى
26 جوان 2019
دورة استثنائية لمجلسه الوطني يوم 6 جويلية

الأرندي يتجه نحو انتخاب خليفة أويحيى

تعزيز أسطول «الجزائرية» بـ6 طائرات جديدة
26 جوان 2019
كورابة يؤكد تطور نشاط الملاحة الجوية بـ80 بالمائة

تعزيز أسطول «الجزائرية» بـ6 طائرات جديدة

التمسك بالتغيير والحفاظ على الوحدة الوطنية
26 جوان 2019
مسيرات الطلبة عبر الوطن

التمسك بالتغيير والحفاظ على الوحدة الوطنية

العدد 6835
26 جوان 2019

العدد 6835