الموعد العربي في أفريل 2021 وخارج العاصمة
  • القراءات: 292
فروجة.ن فروجة.ن

رئيس اتحادية البادمينتن، زبيري، يؤكد:

الموعد العربي في أفريل 2021 وخارج العاصمة

تجرى البطولة العربية للبادمينتن (كرة الريشة) لفئة الأكابر رجالا وسيدات، شهر أفريل 2021، لكنها ستنظم، على غير العادة، خارج الجزائر العاصمة، حسبما أكد رئيس الاتحادية الوطنية لذات الفرع، مسعود أمين زبيري.

وفي هذا الشأن قال زبيري: ”ستقام المنافسة العربية شهر أبريل من السنة المقبلة، لكنا لم نحدد بعد تواريخ ومكان إجراء الدورة”، مضيفا أن البطولة العربية التي ستُلعب في كل من الفردي وحسب الفرق، ستنظَّم خارج ولاية الجزائر.

وفي سياق متصل، قال المسؤول الأول عن كرة الريشة: ”على غير العادة ستُجرى المنافسة خارج العاصمة، ومن الممكن جدا أن تحتضن ولاية الشلف هذا الحدث”؛ كونها تتمتع ”بمركز تحضيري يستجيب لجميع الشروط لاحتضان الفعالية؛ من قاعة رياضية، وإقامة وإطعام”. وأفاد زبيري: ”بإمكان المنتخبات المشاركة المبيت في فنادق أخرى ملائمة بمدينة الشلف، والتي توفر لها كل الظروف المواتية. كما ستضمن لها الاتحادية حافلات النقل من وإلى مقر المنافسة”.

وكشف رئيس الهيئة أن هناك ”موافقة مبدئية من قبل مديرية الشباب والرياضة للولاية؛ من أجل تنظيم هذه الدورة في انتظار تلقي الضوء الأخضر من قبل السلطات المحلية”.

ولم تجر البطولة العربية لفئة الأكابر منذ أربع سنوات؛ حيث يرى مسؤول الاتحادية أن المستوى ”سيتحسن؛ لأن اللاعبين سيكونون أكثر تعطشا لتحقيق الألقاب سواء في الفردي أو حسب الفرق، نظرا لغياب المنافسة عنهم لسنوات”.

وتُعد الرابطة الولائية للشلف أول رابطة جزائرية تأسست خلال موسم 1996 ـ 1997؛ حيث كان عامر عمر أول رئيس لها، وهو أيضا أول رئيس للجمعية الوطنية للبادمينتون، عندما تأسست في فيفري 1999، قبل أن تتحول إلى اتحادية.

يُذكر أن الكنفيدرالية العربية لكرة الريشة منحت الجزائر شرف تنظيم البطولة العربية 2021، خلال أشغال الجمعية العامة للهيئة، التي انعقدت شهر أوت الفارط بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269