المنتخب الوطني ينهي المنافسة في المركز 13
ق.ر ق.ر

كأس أوروبا للجيدو (أواسط)

المنتخب الوطني ينهي المنافسة في المركز 13

احتل المنتخب الوطني للجيدو (إناثا وذكورا) المركز 13 في الترتيب العام لمنافسة كأس أوروبا (الأواسط)، التي جرت فعالياتها يومي 20 و21 جويلية الجاري ببراغ (جمهورية التشيك)، التي عرفت مشاركة 39 دولة.

ويعود الفضل في تحقيق الجزائر - البلد الإفريقي الوحيد المشارك في هذه المنافسة الأوروبية - هذه النتيجة، للمصارعة مروة معمري، التي تُوجت بالميدالية الفضية في فئة 78 كلغ، بعد هزيمتها في المنازلة النهائية أمام الكرواتية إيلينا فيكوفيك.

وتوقف مشوار بقية العناصر الجزائرية المشاركين في هذه الدورة والبالغ عددهم تسع (9) في المجموع (3 ذكور و6 إناث)، في الأدوار التصفوية الأولى باستثناء هشام أنور حاشد لدى الذكور ولويزة أشلال لدى الإناث، اللذين حصلا، على التوالي، على المركزين السابع والخامس. 

وتمكن المصارع الجزائري حاشد الذي أقصي في مرحلة المجموعات، من النجاح في منازلات الاستدراك؛ الأمر الذي مكنه من احتلال المركز السابع في فئة (100 كلغ).

ومن جهتها وبعد أن استهلت المنافسة بالفوز بالمنازلة الأولى في فئة (78 كلغ) على حساب السويدية غري جونسون، انهزمت المصارعة لويزة شعلال في منازلة الدور نصف النهائي أمام البلجيكية فيكي فرشيار، لتنهي بذلك الدورة في المركز الخامس.

وعادت الكلمة في هذه المنافسة الأوروبية لروسيا بمجموع (3 ذهبيات و2 فضيات و10 برونزيات)، متبوعة في المركز الثاني، بأذربيجان بـ (2 ذهبية و2 فضية)، ثم أوكرانيا في المركز الثالث بـ (1 ذهبية و3 فضية و2 برونزية).     

ونُشطت فعاليات هذه المنافسة من قبل 437 مصارعا ومصارعة (287 ذكرا و150 أنثى) يمثلون 39 دولة.

إقرأ أيضا..

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل
23 جانفي 2020
الجزائر تحتضن اليوم اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل

أجانب حاولوا اختراق الحدود للمشاركة في الحراك
23 جانفي 2020
مدير شرطة الحدود كاشفا عن استحداث مصلحة لمكافحة الهجرة غير الشرعية:

أجانب حاولوا اختراق الحدود للمشاركة في الحراك

إحصاء 22 ألف مؤسسة فاشلة
23 جانفي 2020
"أونساج" تحضّر لخارطة مفصلة حول النشاطات المجدية

إحصاء 22 ألف مؤسسة فاشلة

العدد 7009
22 جانفي 2020

العدد 7009