ترتيب الفيفا لشهر جوان

المنتخب الوطني يرتقي بمرتبتين

المنتخب الوطني يرتقي بمرتبتين
  • القراءات: 735
ط.ب ط.ب

جاء المنتخب الوطني لكرة القدم، في المركز الـ12 إفريقيا والـ68 عالميا، ليرتقي بذلك بمرتبتين بمجموع 1346 نقطة في التصنيف الجديد الصادر عن الإتحاد الدولي للعبة "فيفا".

احتل منتخب السنغال، منافس الخضر في كأس أمم إفريقيا صدارة الترتيب على المستوى القاري، و21 عالما. من جهتهما، يحتل المنافسان  الآخران للجزائر في الدور الأول من المنافسة الإفريقية، كينيا وتانزانيا على التوالي المركزين 105 و131 (دون تغيير)، فيما احتل منتخب مالي الذي سيلتقي الخضر وديا غدا الأحد  بالدوحة القطرية المركز الـ62.

وجاء منتخب تونس الثاني في قارة إفريقيا و25 على العالم، وفى المركز الثالث إفريقيا، منتخب نيجيريا و45 على مستوي العالم، وفى المركز الرابع منتخب المغرب و47 عالميا، وفى المركز الخامس منتخب الكونغو الديمقراطية و49 عالميا. وجاءت غانا في المركز السادس إفريقيا والمركز 50 على عالميا، يليه منتخب الكامرون في المركز السابع على مستوي قارة إفريقيا و51 على مستوى العالم، ثم منتخب مصر في المركز الخامس إفريقيا و58 على مستوي العالم، ثم منتخب مالي في المركز التاسع إفريقيا و62 على مستوى العالم، يليه في المركز العاشر منتخب كوت ديفوار في المركز الـ 62 على مستوى العالم.

في حين، حافظت المنتخبات الأربعة الأولى عالميا على موقعها في التصنيف الجديد، فوفقًا للموقع الرسمي للفيفا، فإن بلجيكا استمرت في صدارة التصنيف مكتسبة 9 نقاط، كما أنها وسعت الفارق مع فرنسا صاحبة المركز الثاني، والتي خسرت 16 نقطة. وحافظ منتخب البرازيل على موقعه بالمركز الثالث ، وعلى شاكلته جاء منتخب إنجلترا رابعا. وقفزت البرتغال إلى المركز الخامس في تصنيف الفيفا مكتسبة 24 نقطة، بعد أن حصل برازيل ـ أوروبا على لقب دوري الأمم في نسخته الأولى.