المجمع البترولي ممثل الجزائر في الدورة
❊ ف. ن ❊ ف. ن

الرابطة الإفريقية لكرة السلة

المجمع البترولي ممثل الجزائر في الدورة

ستكون السلة الجزائرية ممثلة بفريق المجمع البترولي في الرابطة الإفريقية المقررة بين 22 و27 أكتوبر الجاري في باماكو (مالي)، حسبما كشف عنه الفرع الإفريقي للاتحاد الدولي للعبة الذي أشار إلى أنّ المجمع البترولي يتواجد ضمن المجموعة الأولى للدور التمهيدي بجانب النصر (ليبيا)، نادي الشرطة (مالي) وآسي سلاك (غينيا).

ويجري الخماسي البترولي استعدادات مكثفة لدخول الموعد القاري في أحسن رواق، مع العلم أنّ الدور التمهيدي الأوّل للمنافسة يضمّ 32 فريقا موزّعا على ستّ مجموعات، حيث يتأهّل صاحبا المركز الأوّل والثاني إلى الدور التمهيدي الثاني الذي سيتكوّن من 16 ناديا (نخبة 16).

وتلتحق الأندية الستة الأولى من أصل 16 ناديا بأبطال أنغولا، مصر، المغرب، نيجيريا، السنغال وتونس لتشكيل الجدول النهائي (مجموعتين من ستة أندية) للدورة الأولى من الرابطة الإفريقية لكرة السلة 2020.

وخلال الموسم العادي الذي سينطلق شهر مارس 2020، كل فريق من الـ16 ناديا يخوض 5 مقابلات. وفي ختام 30 لقاء، يتأهل أحسن ثلاثي من كل مجموعة إلى "مجموعة الستة الممتازة"، ليتقابل الأربعة الأوائل في نهاية فصل الربيع بكيغالي (رواندا)، لخوض الدورة النهائية (نصف النهائي بتأهل مباشر).

وكانت الجمعية الوطنية لكرة السلة "أن بي أي" والاتحاد الدولي للعبة، قد أعلنتا عن إنشاء بطولة محترفة في إفريقيا، حيث تعد أول مشاركة "أن بي أي" في بطولة خارج شمال أمريكا.

 

إقرأ أيضا..

حملة صحية واسعة للتكفّل بسكان المناطق النائية
21 نوفمبر 2019
انطلقت من بسكرة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة

حملة صحية واسعة للتكفّل بسكان المناطق النائية

توقيف 5 أشخاص بغليزان وغرداية
21 نوفمبر 2019
حاولوا الالتحاق بجماعات إرهابية بالساحل

توقيف 5 أشخاص بغليزان وغرداية

العدد 6957
21 نوفمبر 2019

العدد 6957