اللقب الرابع على التوالي للمجمع البترولي

نهائي بطولة القسم الممتاز «أ» لكرة السلة

اللقب الرابع على التوالي للمجمع البترولي

حقق المجمع الرياضي البترولي لقب البطولة الوطنية لكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي، بعدما تغلب ودون عناء على نصر حسين داي بنتيجة (94- 61) في إياب نهائي دورة اللقب للقسم الممتاز «أ» سهرة أول أمس (الجمعة) بالمركبالأولمبيبالبليدة.

وبهذا يحقق «البتروليون»ثنائيةالبطولةوالكأسلهذهالسنة.

ومعلوم أن لقاء الذهاب انتهى لفائدة المجمع البترولي بـنتيجة (75- 71) وبعد بداية متذبذبة في اللعب من الجانبين، أخذت عناصر «النصرية» المبادرة وتقدمت في النتيجة بـ(10 -04)، غير أنها سرعان ما أهدرت الفرص ليستعيد المجمع توازنه. لكن الربع الأول ينتهي لفائدة نصر حسين داي بنتيجة (14- 12) بفضل تسجيل الفريق لعدة 

مراتثلاثنقاط.

وفي الربع الثاني استعاد «البتروليون» زمام الأمور وتقدموا بـ(29-17)، لاسيما بتألق مهدي شريط الذي منح لفريقه 12 نقطة، مما سمح لزملائه بإنهاء الربع الثاني والشوط الأول بتقدم (38 -24).

وواصل المجمع سيطرته في الربع الثالث بالتنويع بين اللعب داخل منطقة المنافس والتسديد خارج المنطقة لتصبح النتيجة (48-25) وذلك بعد ثلاث دقائق عن البداية، لتنتهي هذه المحطة بتقدم كبير للفريق المتوج بـ(64-32).

وبالنظر لهذه الوضعية، حاول مدرب «النصرية» جمال ركيك، تدارك الأوضاع من خلال إقحام بعض العناصر لمنح نفس جديد، غير أن خبرة البتروليون سمحت لهم بإنهاء اللقاء لفائدتهم بنتيجة (94- 61).

وبفضل التتويج، يفتك المجمع اللقب الـ19فيتاريخالناديوالرابععلىالتوالي.

نتائجلقاءينهائيدورةاللقب

الخميس (الذهاب)

نصر حسين داي - المجمع البترولي 71-75

الجمعة (الإياب)

المجمع البترولي - نصر حسين داي 94  61 

تصريحات 

نيكولا ميستيلمان (مدرب المجمع البترولي):

«على عكس لقاء الذهاب الذي ضيعنا فيه الفرص وارتكبنا أخطاء دفاعية، تداركنا الأوضاع هذه المرة وكنا أكثر حضور فوق الميدان.. وبهذا المستوى لن يوقفنا أي فريق.. مررنا بموسم شاق لكنه كلل بثنائية البطولة والكأس والفضل يعود للاعبين وأهنئهم على هذا الانجاز».

جمال ركيك (مدرب نصر حسين داي):

«أظن أن اللاعبين استنفذوا قواهم في اللقاء الأول.. لقد واجهنا فريقا قويا وغني عن التعريف ويمتلك خبرة في مثل هذه المواجهات.. لدينا فريق شاب لكنه تمكن من بلوغ النهائي، سنواصل العمل في الموسم المقبل للعب الأدوار الأولى».

فيصل بلخوجة (لاعب المجمع البترولي):

«كنا مصممين على حسم اللقب لفائدتنا دون اللجوء إلى اللقاء الفاصل، تمكنا من تعميق الفارق مع نهاية الشوط الأول بفضل دفاعنا القوي..المرحلة الثانية كنا أكثر تركيزا وتفادينا الوقوع في التساهل..أهنئ كل اللاعبين والطاقم الفني بهذا التتويج».

 

إقرأ أيضا.. في الرياضة

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122