اللقاء ضد كولومبيا اختبار قويّ لنا
جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم
و.توفيق و.توفيق

الناخب الوطني جمال بلماضي:

اللقاء ضد كولومبيا اختبار قويّ لنا

نشّط جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، ندوة صحفية صبيحة أمس الثلاثاء، تطرق فيها للمقابلتين الوديتين اللتين تنتظران الخضر ضدّ كل من منتخب الكونغو يوم 10 أكتوبر الجاري بالبليدة، ومنتخب كولومبيا يوم 15 من نفس الشهر بمدينة ليل الفرنسية.

قال جمال بلماضي إنّ المواجهة الودية أمام كولومبيا في 15 أكتوبر الجاري، ستكون اختبارا جديا للعناصر الوطنية، وعليهم تقديم أفضل ما لديهم خلالها؛ منتخب كولومبيا يمتلك عناصر جيدة وذات فرديات عالية على غرار خاميس وفالكاو، وهي فرصة لنواجه منتخبا من خارج القارة الإفريقية، وسيكون امتحانا جديا بالنسبة لنا. وعلى الجميع تقديم أفضل ما لديهم كالعادة، كما هي فرصة لمنح الفرصة لجميع العناصر المستدعاة، ليضيف حول غياب النجمين فالكاو وخاميس عن هذا الموعد: منتخب كولومبيا منتخب لا يقتصر على خاميس وفالكاو، ومُستواه كبير ويمتلك عناصر أخرى قوية، وغيابهما لن يقلل من قوّته، داعيا الجالية الجزائرية في فرنسا للحضور بقوة في هذه المباراة الودية.

وفي ما يتعلّق بالموعد الودي الأوّل الذي ينتظرهم هذا الخميس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، أكّد بلماضي برمجته تحسبا للمواجهتين المقررتين في نوفمبر القادم ضد كلّ من زامبيا وبوتسوانا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021، مضيفا عن المنتخب الضيف: منتخب الكونغو الديمقراطية غيّر مدربه مؤخرا، ولا نفرّق جيدا عناصره الحالية؛ فهي ليست نفس المجموعة التي شاركت في كأس إفريقيا الأخيرة، لكن الأهم هو ما سنقدّمه نحن في اللقاء.

ما يحدث في تشاكر بريكولاج

وعبّر بلماضي عن استيائه العميق لحالة ملعب تشاكر الذي سيحتضن ودية الكونغو سهرة هذا الخميس، حيث قال: زرت، أمس، ملعب تشاكر، ولم تتغير الوضعية. في كلّ مرة أزور فيها هذا الملعب أجد نفس المشاكل، وما يحدث ھو بريكولاج. نحن بطل افريقيا، ويجب أن نستقبل في ملاعب لائقة، قبل أن يضيف: لقد شعرت بالعار لما حدث خلال مباراة المنتخب المحلي أمام المغرب، حيث انقطع التيار الكهربائي، ولم ينطلق النشيد الوطني، وحتى الارضية كانت في وضعية كارثية.

أرشح محرز للتتويج بالكرة الإفريقیة

وأكد الناخب الوطني أن قائد الخضر رياض محرز ھو اللاعب المرشح للظفر بالكرة الذھبیة الإفريقیة، مضيفا أنّ محرز يستحق هذه الجائزة، وقال: أرى أنّ رياض محرز يستحق لقب أحسن لاعب في إفريقيا، فهو يتألّق مع ناديه، وفعل كلّ شيء في كأس إفريقيا الأخيرة، وفاز بكلّ لألقاب الممكنة، فمحرز لديه الحظوظ الكبيرة للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي هذا العام رغم أنّه سيجد منافسة شرسة من اللاعب السنغالي ساديو ماني. وأضاف بلماضي أنه في جائزة الأفضل التي تقدمها الفيفا، صوت للاعب المصري ونجم نادي ليفربول محمد صلاح.

تألق سليماني لم يفاجئني وسوداني ضحية

كما تطرّق مدرب الخضر لتألق هداف المنتخب الوطني إسلام سليماني مع فريقه الجديد موناكو منذ بداية الموسم، مشيرا إلى أنّ ذلك لم يفاجئه؛ إذ يعرف مهاجم الخضر؛ حقيقة لم أتفاجأ لما يقدمه سليماني مع موناكو؛ فهو يقدّم مستوى كبيرا، ومدربه يعرفه جيدا، ولقد أصبح الرقم 1 في فريقه الآن، في حين أشار بلماضي بخصوص عدم استدعاء المهاجم سوداني، إلى أنّه ينشط في مركز فيه منافسة كبيرة جدا بين العديد من الأسماء في الخضر، على غرار بلايلي وبراهيمي.

وبخصوص قضية عوار وعدلي وآيت نوري، فقد أكّد بلماضي أنّ هذا الثلاثي يتواجد في منتخب فرنسا، وصعب جدا أن يلعبوا للجزائر، قائلا إنّ على الصحافة أن تسألهم إن كان لديهم رغبة في اللعب للجزائر، كما أشار إلى أنّ عدم توجيه الدعوة للاعب نادي ليفربول الشاب ياسر لعروسي، كونه يلعب مع الفريق الرديف، و«منتخب الجزائر بطل إفريقيا.

مخلوفي شرّفنا ونفتخر به

وانتهز الناخب الوطني جمال بلماضي الفرصة لتهنئة العدّاء توفيق مخلوفي بعد إنجازه في بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة بالدوحة وتحقيقه الميدالية الفضية في سباق 1500 م، حیث قال: أولا، ألف مبروك لمخلوفي. ما حقّقه إنجاز كبير وفخر للجزائر، ويجب أن نشيد به. ليس سهلا أن تكون بطلا في رياضة مماثلة، ونحن نفتخر به وبما حققه من إنجاز. واختتم جمال بلماضي كلامه بالقول إنّ كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، ستكون مثالية، حيث ستقام شهر ديسمبر، والطقس سيكون حينها رائعا، وحتى الملاعب مكيّفة.

 

 

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين
26 فيفري 2020
فيما ثمن أمير قطر دور الجزائر في حل النزاعات

الرئيس تبون يؤكد وجود توافق تام بين البلدين

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية
26 فيفري 2020
أعلنت أن لجنة مختصة تعمل على تجسيده

بن فريحة: رئيس الجمهورية وافق على مشروع البكالوريا المهنية

العدد 7039
26 فيفري 2020

العدد 7039