"الكناري" يفوز بـ "الكلاسيكو" ووفاق سطيف يستعيد الريادة
  • القراءات: 300
و. توفيق و. توفيق

الجولة 15 من الرابطة الأولى

"الكناري" يفوز بـ "الكلاسيكو" ووفاق سطيف يستعيد الريادة

حسم فريق شبيبة القبائل لقاء "الكلاسيكو" لصالحه، عقب تفوقه على مولودية الجزائر (2- 1)، فيما استعاد وفاق سطيف مركز الريادة في البطولة المحترفة الأولى بفضل فوزه الكبير على أولمبي الشلف (3-0)، وهذا عقب إجراء بقية مباريات الجولة 15 أول أمس السبت.

فاجأ فريق شبيبة القبائل منافسه في هذه الجولة مولودية الجزائر في عقر دياره، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء قمة الجولة بملعب 5 جويلية الأولمبي. ورغم إكمال "الكناري" باقي فترات اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد اللاعب كروم بالبطاقة الحمراء (د 62)، إلا أن أشبال المدرب لافان فرضوا منطقهم، وعادوا إلى الديار بالزاد كاملا. وصعد الكناري إلى المركز الخامس (25 ن). أما تشكيلة المولودية فلم تجد بعد معالمها تحت إشراف المدرب الجديد عبد القادر عمراني، لتتراجع إلى الصف العاشر (19 ن) مع ثلاث مباريات متأخرة. وأطبق وفاق سطيف سيطرته على ضيفه أولمبي الشلف بثلاثية نظيفة (3-0). وشهد ملعب الثامن ماي-1945 بروز وسط الميدان قندوسي بثنائية (د 17 و د 60)، ليضيف المهاجم الواعد عمورة (د 66) الهدف الثالث. وعلى ضوء هذه النتيجة استعاد "الوفاق" كرسي الريادة برصيد 30 نقطة، وبفارق خطوة عن ملاحقه المباشر شبيبة الساورة لكن مع لقاءين متأخرين. أما "الشلفاوة" فيواصلون تجرع الهزائم الثقيلة، التي ترمي بهم نحو الصف 14 (16 ن).

ونجح وداد تلمسان حين عبث بجمعية عين مليلة بثلاثية بدون رد (3-0)، النتيجة التي تسمح لتشكيلة "الوداد" بالقفز إلى وسط جدول الترتيب (17 ن). أما "الجمعية" فقد تراجعت نحو المركز الخامس (23 ن)؛ حيث أرجع المدرب سبب تذبذب مردود التشكيلة إلى "عدم تلقي اللاعبين مستحقاتهم المادية". وفي غرب البلاد، أكدت مولودية وهران صحتها الجيدة بفوزها على الضيف نادي بارادو (3-1). وتجسد انتصار أشبال المدرب الجديد خير الدين ماضوي، بثنائية المتألق من جولة لأخرى، المهاجم ياسين قنينة (د 47 و د 68) خلال المرحلة الثانية. وبالمقابل، اكتفى شبان "الأكاديمية" بهدف وحيد من تسجيل المهاجم الأوغندي أوكيلو (د 85). وبهذا يقترب "الحمراوة" رويدا رويدا من ثلاثي الطليعة، بانفرادهم بالصف الرابع (27 نقطة)، في حين يواصل أتليتيك بارادو مشواره المتذبذب، الذي يضعه عند المرتبة الثامنة (20 نقطة).