الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تكشف

الكاميرون أوفر حظا لاستضافة نهائي رابطة الأبطال

الكاميرون أوفر حظا لاستضافة نهائي رابطة الأبطال
  • القراءات: 452

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن أن الكاميرون ما زالت صاحبة الحظوظ الأوفر لاستضافة نصف نهائي ونهائي رابطة أبطال إفريقيا، في شهر سبتمبر المقبل. سيشهد نصف نهائي البطولة القارية الكبرى صداما تاريخيا بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، حيث يواجه الرجاء نادي الزمالك، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي. قال مصدر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عربية، أول أمس، إن اللجنة التنفيذية لـ«الكاف" "رفضت اقتراحا باستكمال المسابقة في المغرب، تجنبا لاعتراضات الأهلي والزمالك المصريين". وأضاف أن الأمر مختلف بالنسبة لمسابقة كأس الكونفدرالية، التي ستستكمل في شهر سبتمبر المقبل بالمغرب، رغم تواجد فريقين مغربيين، هما حسنية أغادير ونهضة بركان، حيث لم تتقدم أية دولة أخرى لاستضافة النهائي، بالتالي كان إسناد التنظيم للمغرب إجباريا.

أشار المسؤول ذاته إلى وجود عدة عروض تلقتها اللجنة التنفيذية لاستكمال رابطة الأبطال، لكن أغلبها كان منقوصا أو غير رسمي، بالتالي فإن العرض الأقوى حتى الآن هو المقدم من قبل الكاميرون.

كانت تقارير صحفية تحدثت في وقت سابق، عن إمكانية تنظيم نصف نهائي ونهائي رابطة الأبطال في الإمارات، غير أن عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية لـ«الكاف" رفض ذلك، بحجة أن المسابقة إفريقية ويتعين إقامتها في بلد إفريقي. وقررت اللجنة التنفيذية لـ«الكاف"، خلال اجتماعها الأسبوع الماضي، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، استئناف مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية في سبتمبر المقبل، على أن يقام الدور نصف النهائي للمنافستين في مباراة فاصلة واحدة.