القمّة في 5 جويلية ومولودية وهران وأمل الأربعاء يبحثان عن أول فوز
  • القراءات: 675

القمّة في 5 جويلية ومولودية وهران وأمل الأربعاء يبحثان عن أول فوز

تستأنف بطولة الجزائر للرابطة الأول "موبيليس" لكرة القدم أطوارها اليوم، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، بإجراء العديد من المقابلات المثيرة، منها لقاء الداربي العاصمي الذي يجمع بين اتحاد الحراش ومولودية الجزائر. وسيكون اتحاد الحراش (المرتبة 2 بـ11 نقطة) الذي لم ينهزم إلى حد الآن، أمام اختبار صعب أمام مولودية الجزائر (خامس بـ8 نقاط)، في لقاء سيجمعهما بملعب 5 جويلية الأولمبي.
وينتظر أن تفي هذه المقابلة التي أضحت حديث العام والخاص في صفوف الناديين العاصميين بكل وعودها، حيث يسعى كل طرف فيها للبقاء في مقدمة الترتيب.
وستدخل مولودية الجزائر، التي عرفت هذا الأسبوع تعيين رئيس جديد لها وهو عاشور بتروني، خلفا لعبد الكريم رايسي، هذا اللقاء وكلها أمل في تأكيد الفوز الذي حققته أمام جمعية وهران (2-0). ويأمل اتحاد الحراش، الذي فاز بأول داربي له على نصر حسين داي (2-0)، في الحفاظ على نفس الديناميكية.
ويستقبل دفاع تاجنانت (الثالث بـ10 نقاط) الصاعد الجديد والذي فاجأ جل الملاحظين، شبيبة القبائل (11 بـ5 نقاط)، حيث سيسعى أشبال المدرب ليامين بوغرارة، لفرض منطقهم على أرضية ميدانهم وأمام جمهورهم على منافسهم الذي يبدو أنه وجد مخرجا من النفق المظلم بعدما حصد أربع نقاط خلال مقابلتيه الأخيرتين.
وسيسعى شباب بلوزداد (الرابع بـ9 نقاط) الذي حقق تعادلين، أحدهما على أرضية ميدانه، لتجديد العهد مع الفوز لدى استقباله لشباب قسنطينة (السادس بـ7 نقاط)، الذي أبقى على مدربه الفرنسي هوبرت فيلود، في منصبه رغم الخسارة التي تلقاها الفريق داخل الديار على يد اتحاد الجزائر (2-0).
وبعد مرور خمس جولات، ما يزال وفاق سطيف (تاسعا بـ6 نقاط) حامل لقب البطولة، يواجه صعوبة في تحقيق الانطلاقة المرجوة، حيث كان لإقصائه في مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا الأثر السلبي على مساره. وسعيا منه لاستدارك أموره، يعوّل الوفاق على العودة بنتيجة طيبة من بشار في لقائه مع شبيبة الساورة (ثامن بـ7 نقاط).
ويستقبل اتحاد البليدة (عاشر بـ5 نقاط) نصر حسين داي (13 بـ4 نقاط)، وكله عزم على الفوز ومن ثم الارتقاء في سلّم الترتيب، في الوقت الذي يتعين فيه على النصرية التي يقودها الثنائي بوزيدي ودزيري، أن تتوخ الحذر أمام فريق بليدي متحمّس. وسيكون فريق مولودية وهران (15 بـ3 نقاط) الذي يمر بفترة عصيبة، على موعد مع داربي الغرب أمام سريع غليزان، من أجل تحقيق الفوز. وفي مفارقة عجيبة، يملك فريق مولودية وهران أحسن خط هجوم (10 أهداف)، في الوقت الذي يعتبر خط دفاعه الأسوأ في البطولة بتلقيه 12 هدفا.
وسيتنقل أمل الأربعاء (16 بنقطتين) إلى وهران لمواجهة الجمعية المحلية (13 بـ4 نقاط)، الباحثة عن الفوز بعد تعثرها في ثلاث مقابلات. وأخيرا، تم إرجاء لقاء الرائد اتحاد الجزائر ومولودية بجاية إلى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر، بسبب خوض اتحاد الجزائر يوم أمس الأحد، للقاء الدور نصف النهائي (ذهاب) في رابطة أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني.

برنامج الجولة السادسة:


 

الاثنين 28 سبتمبر:
❊ اتحاد الحراش ـ مولودية الجزائر
❊ جمعية وهران ـ أمل الأربعاء (30ر16 سا)
❊ دفاع تاجنانت ـ شبيبة القبائل (30ر16 سا)
❊ سريع غليزان ـ مولودية وهران (30ر16 سا)
❊ شبيبة الساورة ـ وفاق سطيف
❊ اتحاد البليدة ـ نصر حسين داي
❊ شباب بلوزداد ـ شباب قسنطينة
الثلاثاء 13 اكتوبر:
❊ اتحاد الجزائر ـ مولودية بجاية
العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269