الفوز ضروري لتحقيق هدفين متباينين
م. سعيد م. سعيد

اتحاد العاصمة ـ مولودية وهران

الفوز ضروري لتحقيق هدفين متباينين

لقاء بست نقاط ذلك الذي سيجري بين مولودية وهران واتحاد العاصمة على ملعب عمر حمادي ببولوغين؛ ذلك أنّ فوز الفريق الأوّل يعني اطمئنانه بنسبة كبيرة، على مكانته في الرابطة الاحترافية الأولى بعد أن يكون وسّع الفارق قليلا عن الأندية التي تليه والتي تقاسمه نفس همّ البقاء، في حين أنّ فوز الاتحاد سيعلن به عن أفراحه بنيل لقب هذا الموسم، ومن ثم يُتوقّع أن تكون المباراة ملتهبة عسى أن لا تخرج عن إطارها الرياضي رغم أهمية رهانها لدى الطرفين.

تنفّست مولودية وهران قليلا بعد فوزها الأخير الذي حقّقته على ملعبها على حساب شباب قسنطينة، فقد انعكس انتصارها إيجابا على معنويات لاعبيها، الذين واظبوا على كلّ الحصص التدريبية لهذا الأسبوع التي جرت في ظروف جيدة إلاّ من بعض الإصابات الخفيفة التي لحقت بعض العناصر، لكن بدون خوف على تخلّفها عن موعد اليوم بملعب حمادي.

وساهم أيضا في تحسين نفسية المجموعة رئيس الفريق أحمد بلحاج المدعو بابا، بتسديده منحة الفوز على السنافر المقدّرة بـ 15 مليون سنتيم وراتبا شهريا وقطعه وعدا بضخ منحة مغرية بـ 30 مليون سنتيم، وراتبين شهريين في حال العودة بنقطة التعادل فقط. وتُعدّ هذه القيمة المالية سابقة في سلّم المنح المحدّدة منذ بداية الموسم الحالي، وبذلك يكون بابا من منظوره هو، رمى بالكرة في مرمى أشباله لما اشترط عليهم الحصول على مستحقاتهم كاملة مقابل إنقاذ المولودية الوهراينة من السقوط.

والحقيقة أنّه مجبر على استعمال هذه اللغة الوحيدة التي يجيدها في هذا الظرف بالذات، بعدما أثبت ضعفه في التسيير، أكّدتها أخطاؤه المتتالية المرتكبة في حق الفريق منذ أواخر الموسم الماضي، والتي يتجرّع مرارتها الحمراوة في الحالي جولة بعد أخرى.

ولتحقيق هذا الشرط في منظور الرئيس بابا، ينبغي جلب نتيجة إيجابية تُعدّ مفصلية لمستقبل مولودية وهران، ومباراة اليوم على ملعب حمادي تعني الكثير بالنسبة لـ الحمراوة، بل ويرونها غلّة لا يجب التفريط فيها، بحجة الضغط الشديد الذي سيكون على كاهل المستضيف العاصمي، لكن من دون أن يغالوا في تفاؤلهم، كما صرح بذلك اللاعب العائد حمزة هريات، الذي قال: منحَنا فوزنا على شباب قسنطينة ثقة كبيرة لمواجهة اتحاد العاصمة، الذي يجب علينا أن نستثمر في الضغط الكبير الذي سيكون تحت وطأته حتى نحرز النقاط الثلاث الضرورية، لكن علينا أن نضع في بالنا أنّنا سنواجه فريقا قويا ورائدا للترتيب، وله هدف في هذا اللقاء، من ثم فهو سيسعى بكلّ جهده، من أجل الفوز علينا حتى يحسم لقب البطولة الوطنية لمصلحته، والمهم أن لا ننهزم.

وأيّد الحاج مرين مساعد المدرب لاعبه عندما قال إنّ مواجهة اتحاد العاصمة صعبة، لكنه أصرّ على ضرورة عودة فريقه غانما من خلال استغلال العامل النفسي الجيد الذي خلّفه الفوز على شباب قسنطينة، حتى تضمن المولودية بقاءها بنسبة كبيرة قبل الحسم فيه نهائيا عند ملاقاة نصر حسين برسم الجولة الأخيرة من بطولة المحترف الأوّل.

عودة هريات والمؤذن وعواج

ستتعدد الخيارات الفنية للطاقم الفني الوهراني بمناسبة لقاء اتحاد العاصمة، حيث سيتسنى له الاعتماد على كامل التشكيلة بدون استثناء بعد عودة المعاقَبين المؤذن وعواج وهريات وحتى الثنائي بدبودة وسباح، الذي أشيع عن إصابته. وصرح بإصرار بأنّه سيتحامل على آلامه حتى لا يضيّع موعد اليوم، الذي يُنتظر أن يعرف حضورا غفيرا من لدن الحمراوة، فـ هي قضية حياة أو موت بالنسبة لمولودية وهران، حسب المحنّك سباح.

إقرأ أيضا..

قايد صالح يحذّر من اختراق المسيرات..
20 جوان 2019
مؤكدا بأن الجزائر لن تعرف أزمات إذا ما تحررت من المفسدين

قايد صالح يحذّر من اختراق المسيرات..

إعادة النظر في قضية الطريق السيار
20 جوان 2019
المحكمة العليا

إعادة النظر في قضية الطريق السيار

إحالة ملف المتهمين مع طحكوت على المحكمة العليا
20 جوان 2019
منهم الوزير الأول السابق ووزراء وولاة

إحالة ملف المتهمين مع طحكوت على المحكمة العليا

العدد 6830
20 جوان 2019

العدد 6830