الفريق يحتاج إلى استعادة الثقة بالنفس
آلان ميشال مدرب مولودية بجاية
ـــــ حاوره: الحسن حامة ـــــ حاوره: الحسن حامة

آلان ميشال مدرب مولودية بجاية لـ«المساء”:

الفريق يحتاج إلى استعادة الثقة بالنفس

أكّد مدرب مولودية بجاية الفرنسي آلان ميشال، أنّ فريقه يحتاج إلى استعادة الثقة بالنفس من أجل تجديد العهد مع الانتصارات وتحقيق النتائج التي تسمح له بالخروج من الوضعية التي يتواجد عليها في الترتيب العام، مضيفا أنّ المهمة صعبة بالنظر إلى المرتبة التي يتواجد عليها الفريق وطبيعة المباريات المتبقية قبل أن يعبّر عن تفاؤله في تحقيق الهدف المسطّر.

 

- لقد تم الاستنجاد بك من طرف مسيري فريق مولودية بجاية لتحقيق البقاء، كيف قبلت المهمة؟

لقد سبق لي وأن عدت إلى العديد من الفرق التي أشرفت عليها في الجزائر على غرار مولودية الجزائر، شباب بلوزداد وغيرها، حيث تمكنا من تحقيق الأهداف المسطرة بعد أن كانت الفرق في وضعية صعبة.. وهو ما يجعلني أقول إن عودتي إلى فريق مولودية بجاية ليست مفاجأة حيث اتصل بي الرئيس بودياب وعرض علي فكرة العودة مجددا إلى الفريق والعمل على تحقيق البقاء وهو ما جعلني أقبل بالمهمة خاصة أنني أحب رفع التحديات.

- نفهم من كلامك أنّ وضعية الفريق لا تخفيك رغم المرتبة التي يتواجد عليها، أليس كذلك؟

نعم، الوضعية التي يتواجد عليها فريق مولودية بجاية حاليا لا تخيفني رغم أنها صعبة بالنظر إلى المرتبة ما قبل الأخيرة التي يتواجد عليها وطبيعة المباريات المبقية، حيث أننا مطالبون بإيجاد الحلول اللازمة وتجديد العهد مع النتائج الإيجابية في أقرب وقت، حتى يتمكن اللاعبين من استعادة الثقة بالنفس ومواصلة المشوار في أحسن الظروف رغم أنّ المهمة سوف لن تكون سهلة.

- وهل تعتقد أنّ التشكيلة الحالية قادرة على تحقيق البقاء؟

أنا متفائل بقدرة التشكيلة الحالية على تحقيق الأهداف المسطرة خاصة بعد التدعيم التي تم القيام به خلال الميركاتو الأخير على غرار بوحنشوش، بوعزة، بن تيبة وعلي قشي الذين يعتبرون لاعبين في المستوى بإمكانهم تقديم إضافة للفريق وتحقيق النتائج المنتظرة، كما أنني أعرف جل اللاعبين وهو ما سيسهل لي المهمة لإيجاد الوصفة اللازمة.

- الفريق مطالب بحصد 16 نقطة على الأقل لضمان البقاء، ما تعليقك؟

أعتقد أننا مطالبون باللعب دون حسابات من خلال حصد أكبر عدد من النقاط سواء داخل أو خارج الديار لتفادي المفاجأة في نهاية الموسم، حيث أنّ المهمة ستكون صعبة أمام فرق تنافس من أجل البقاء على غرار شباب بلوزداد، دفاع تاجنانت، اتحاد بلعباس وغيرها لكن نملك التشكيلة التي بإمكانها رفع التحدي وتحقيق البقاء.

العدد 6754
20 مارس 2019

العدد 6754