الفرق الوطنية تقترب من التأهل
القسم الرياضي القسم الرياضي

المنافسات الإفريقية بين الأندية

الفرق الوطنية تقترب من التأهل

حققت الفرق الجزائرية الأربعة المشاركة في  المنافسات الإفريقية بين الأندية، والمتمثلة في كل من اتحاد الجزائر ـ شبيبة القبائل في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية وشباب بلوزداد ونادي بارادو في كأس الكونفدرالية، نتائج إيجابية في مقابلات الدور السادس عشر (ذهاب)، لتخطو بذلك خطوة هامة نحو الدور ثمن النهائي من المنافسة.

بفضل هذه النتائج الإيجابية، ستخوض الأندية الجزائرية مقابلات العودة المقررة في الفترة الممتدة من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري، من موقع الفرق المرشحة لبلوغ الدور المقبل.

ففي رابطة الأبطال الإفريقية، فاز فريق شبيبة القبائل على ضيفه، حوريا كوناكري الغيني بـ (2-0)، في المقابلة التي جرت يوم السبت بملعب ”أول نوفمبر” بتيزي وزو، وكانت أهداف الشبيبة من إنجاز المهاجم حمزة بنوح في الدقيقتين الـ52 و67.

وعلى خطى الشبيبة، واصل فريق اتحاد الجزائر الممثل الثاني للجزائري في هذه المنافسة الإفريقية الأبرز، المسار بنفس الإيجابية من خلال تجاوزه بالطريقة والأداء لضيفه غور ماهيا الكيني بنتيجة (4-1)، بفضل الأهداف التي سجلها كل من ربيع مفتاح في الدقيقتين (الـ17 و45  +1 ض ج) وبن شاعة في الدقيقتين (45 +3 و 75)، فيما سجل هدف غور ماهية من قبل كيناث ماغونا بواسطة ضربة جزاء في الدقيقة الـ56.

وبفضل هاتين النتيجتين الإيجابيتين داخل الديار، ستكون مهمة كل من  الشبيبة والاتحاد يسيرة نسبيا في مقابلتي العودة المقررتين نهاية الشهر الجاري، على التوالي بكوناكري ونيروبي، حيث سيتمكن ممثلا الجزائر في حالة الفوز من بلوغ مرحلة المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية.

ونفس التوفيق، حالف الفرق الجزائرية المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بداية من شباب بلوزداد الذي عاد بنتيجة إيجابية من السفرية التي قادته إلى مصر، حيث فرض التعادل على نادي بيراميدس المصري بنتيجة (1-1)، في المقابلة التي جرت مساء يوم السبت بالقاهرة، قبل أن يتمكن الفريق الجزائري الآخر نادي بارادو سهرة الأحد بملعب ”5 جويلية” من تجاوز عقبة النادي الصفاقسي بنتيجة مريحة (3-1).

وقد نجح صانع ألعاب شباب بلوزداد أمير سعيود، في منح التقدّم لممثل الجزائر في الدقيقة الـ65، قبل أن يتمكّن اللاعب المصري محمد فاروق من تعديل الكفة لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ75.

وفي اليوم الموالي، فرض نادي بارادو، سيطرته الواضحة على النادي الصفاقسي بفضل الأهداف التي سجلها أبناء الأكاديمية بواسطة موالي (14) وغوراب (61) وبوكوز (70)، علما أن فتح باب التسجيل في هذه المقابلة كان من جانب النادي الصفاقسي بفضل اللاعب مرزوقي في الدقيقة الثالثة من عمر المقابلة.

وخلافا لمنافسة رابطة الأبطال، يتعين على فريقي شباب بلوزداد ونادي بارادو في حال التأهل، خوض دور تصفوي آخر قبل بلوغ مرحلة المجموعات. وسيواجه في الدور ثمن النهائي مكرر الفرق المقصاة من رابطة الأبطال.

وعموما، يمكن اعتبار النتائج الإيجابية للأندية الجزائرية في ذهاب هذا الدور تأكيد على المردود الجيد الذي تقدمه الأندية الجزائرية في المنافسات القارية في السنوات الأخيرة.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى تتويج وفاق سطيف بلقب رابطة الإفريقية سنة 2014، وبلوغ اتحاد الجزائري للمقابلة النهائية سنة 2015، وتمكن من الوصول إلى أدوار متقدمة في السنوات الموالية.

إقرأ أيضا.. في الرياضة

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120