جمعية وهران

الفئات الشابة مهددة مجددا بالرحيل الجماعيّ

الفئات الشابة مهددة مجددا بالرحيل الجماعيّ
  • القراءات: 638
و.أ و.أ

يتهدد نزيف معتبر الفئات الشبانية لنادي جمعية وهران لكرة القدم خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، وهي الوضعية التي دأب عليها النادي في السنوات الأخيرة، وفق ما صرح بذلك، أول أمس، المدير الفني لهذه الفئات، محيي الدين بخات.

وقال هذا التقني: "مثلما جرت عليه العادة قبل انطلاق كل موسم جديد، شباننا محل اهتمام خاص من عدة أندية مرموقة لا يتردد مسؤولوها في تقديم عروض مغرية للاعبينا بغرض الاستفادة من خدماتهم، وهو الأمر الذي تسبب في رحيل البعض منهم خلال الأيام السابقة؛ حيث أمضوا لأندية من الرابطة الأولى".

ويُعرف عن جمعية وهران أنها من أفضل المدارس الكروية في الجزائر؛ إذ غالبا ما تتحول إلى خزان لمختلف أندية النخبة. هذه الأخيرة كثيرا ما تصطاد ‘’العصافير النادرة’’ التي تتكون في هذا النادي؛ ما أضر بهذا الأخير، الذي يقبع منذ عدة سنوات في الرابطة الثانية، وفق الاختصاصيين.

وأرجع المدير الفني للفئات الشبانية لجمعية وهران ظاهرة المغادرة الجماعية لشبان النادي فريقهم في كل صائفة، إلى "نقص الإمكانيات المالية؛ ما يصعّب كثيرا ظروف العمل في النادي". وأضاف أن هذا العامل انعكس أيضا بالسلب على مشوار ذات الفئات في السنوات الأخيرة في منافسة كأس الجمهورية، التي غالبا ما كانت تتألق فيها، حيث لم يتمكن خلال موسم 2019 -2020، مثلا، إلا فريقان من الصعود إلى أدوار متقدمة من المنافسة، ويتعلق الأمر بفئتي أقل من 19 وأقل من 14 سنة، اللتين أقصيتا في الدور ربع النهائي. وقال المسؤول: "عدا خمسة لاعبين من الشبان يملكون عقودا احترافية، فإن بقية المواهب الشابة محرومة من هذا الامتياز"، محذرا من رحيل اللاعبين الخمسة المعنيين؛ "في حال لم تتكفل الإدارة بتسوية وضعيتهم المالية، قد يلجأون إلى لجنة المنازعات للحصول على وثائق تسريحهم".