تشريعيات 12 جوان
العميد يقترب من ربع النهائي
فريق مولودية الجزائر
  • القراءات: 357
 و. توفيق و. توفيق

رابطة الأبطال الإفريقية

العميد يقترب من ربع النهائي

بات فريق مولودية الجزائر على بعد خطوة واحدة من قطع تأشيرة الدور ربع النهائي من رابطة أبطال إفريقيا، عقب فوزه أمام الضيف نادي تانغيث السنغالي، فيما أنعش شباب بلوزداد حظوظه في التأهل لذات الدور، إثر عودته من السودان بنقطة التعادل أمام الهلال المحلي، في لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية التي لُعبت أول أمس.

يدين مولودية الجزائر بالفضل في هذا الفوز، للاعبه مهدي بن علجية، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 25، ليرتفع رصيد المولودية إلى 8 نقاط في المركز الثاني، خلف الترجي صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط.

وغلب الحذر على أداء الفريقين مع بداية الشوط الأول، وانحصر اللعب في وسط الملعب. ونظرا لأهمية اللقاء تحسبا لباقي المشوار في المنافسة القارية، قرر مدرب "المولودية" عبد القادر عمراني، اللعب بطريقة هجومية منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، بالاعتماد على الرباعي بن علجية، وبلخير، وفريوي وعبد الحفيظ. وجاءت أول فرصة مواتية لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 20 عبر اللاعب بلخير، ولكن كرة هذا الأخير تصدى لها الحارس السنغالي ابراهيما نياس، بعدها تمكن اللاعب بن علجية من افتتاح باب التهديف في الدقيقة 26 بعد تمريرة دقيقة من المدافع حداد.

وكاد الفريق الضيف أن يعدل النتيجة في الدقيقة 38 لولا تدخل اللاعب ربيعي، الذي أنقذ المولودية من هدف محقق، حاول بعدها الفريق السنغالي الخروج من منطقته، بنية تعديل الكفة، ولكن دفاع ممثل الجزائر كان بالمرصاد.

وخلال مجريات الشوط الثاني، حاول النادي العاصمي توسيع الفارق، ولكن كل الفرص باءت بالفشل. 

ومن جهته، حاول النادي السنغالي العودة في اللقاء، وتعديل الكفة على الأقل، من أجل مواصلة الحلم الإفريقي، ولكن حارس المولودية كان بالمرصاد لكل اللقطات.

وفي اللقاء الثاني عن نفس المجموعة، أطاح الترجي الرياضي التونسي بمضيفه نائب بطل إفريقيا الزمالك المصري بنتيجة 0-1 بالقاهرة في قمة هذه الجولة. الفوز بالأراضي المصرية يمنح النادي التونسي تأشيرة الدور ربع النهائي، في الوقت الذي عقّد الفريق المصري من مأموريته.

ولحساب الجولة الخامسة المقرر إجراؤها يومي 2 و3 أفريل، تستقبل مولودية الجزائر ضيفها الزمالك المصري، في الوقت الذي يلاقي نادي تونغيث، منافسه الترجي الرياضي.

... وشباب بلوزداد يحافظ على حظوظه في التأهل

وفي وقت سابق من ذات اليوم، عاد ممثل الجزائر الآخر شباب بلوزداد، بتعادل من أرض مضيفه الهلال السوداني (0-0)، في اللقاء الذي جرى بأم درمان ضمن فعاليات الجولة الرابعة أيضا للمجموعة الثانية، وهو ما سمح لنادي "العقيبة" بالمحافظة على حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث يحتل المركز الثاني بثلاث نقاط مناصفة مع منافسه السوداني، في حين أن ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي المتأهل رسميا للدور ربع النهائي، يتصدر هذه المجموعة برصيد 12 نقاط، فيما يتذيل تي بي مازيمبي الكونغولي، الترتيب بنقطتين.

وفي الجولة الخامسة، يستضيف شباب بلوزداد فريق تي بي مازيمبي، يوم 2 أفريل المقبل بالجزائر. أما الهلال فيستضيف نادي ماميلودي الجنوب إفريقي في نفس التاريخ.