الجولة 28 من الرابطة الثانية المحترفة

الصراع على الصعود يتواصل بين رباعي المقدّمة

الصراع على الصعود يتواصل بين رباعي المقدّمة
  • القراءات: 440
❊ و.توفيق/ واج ❊ و.توفيق/ واج

يتواصل التنافس على ورقة الصعود إلى الرابطة الأولى بين رباعي المقدمة والريادة الثنائية، وهم وداد تلمسان وأولمبي الشلف واتحاد بسكرة ونجم مقرة، في حين خرج سريع غليزان رسميا من سباق الصعود، إثر مجريات الجولة 28 من الرابطة المحترفة الثانية موبيليس لكرة القدم أول أمس  السبت.

عاد وداد تلمسان بفوز غال من ميدان أمل بوسعادة (1-0) بفضل هدف بلحمري (د27)، حيث استغل أشبال المدرب فؤاد بوعلي المشاكل الداخلية للمحليين بعد رفض تسعة لاعبين رفقة مدربهم بوفنارة، خوض اللقاء، قبل انطلاقه بوقت قصير. ولحسن حظ البوسعادية (السابع، 38 ن) أنّهم ضمنوا بقاءهم في الرابطة الثانية بنسبة كبيرة.ومهّد الوداد الطريق نحو كسب بطاقة الصعود إلى قسم الأضواء، ببقائه في الصدارة (51 ن) بمعية الشلف في انتظار استضافته بسكرة في قمة مباريات الأسبوع المقبل.

وبدوره، حقق أولمبي الشلف الأهم بمعقله، وهو الإطاحة بمولودية العلمة (1-0) بواسطة هدافه المخضرم جاهل (د 57)، مما يبقي أشبال المدرب سمير زاوي في كرسي الطليعة (51 ن) قبل التنقل إلى غليزان، بينما تجمّد رصيد العلمية (40 ن) عند الصف السادس وخرجوا من حسابات الصعود.

وعرف اتحاد بسكرة كيف تؤكل الكتف بسيطرته على اللقاء الحاسم ضد ضيفه سريع غليزان بأقل نتيجة (1-0) من إصابة المتألق بن عاشور (د 66)، وبالتالي يواصل البسكرية المرحلة الأخيرة من سباق الصعود من المركز الثالث (49) بفارق نقطتين فقط عن الشلف وتلمسان، التي يتنقل إليها أشبال المدرب نذير لكناوي في مواجهة حاسمة.

من جانبه، خرج السريع رسميا من سباق الصعود؛ بتجمّد عداده عند النقطة 44 في الصف الخامس، تاركا الطريق للفرق الأربعة الأولى.

ويبدو أن العقوبات التي تعرّض لها الرائد السابق نجم مقرة (خصم 4 نقاط) لم تؤثر عليه بما أنه عاد بالزاد كاملا من ميدان اتحاد عنابة (1-0) بهدف بولعنصر (د 55)، وهو ما يسمح لـ النجم (الرابع، 47 ن) بالبقاء قريبا من ثلاثي الصعود في انتظار الفصل في الطعون التي تقدم بها من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إذ أكد بخصوصها رئيس النادي عز الدين بن ناصر، أنه متفائل بـ استرجاع حقوقه التي سيتركها مجرد إضافة بما أن فريقه معوّل على كسب المباريات المقبلة للصعود مباشرة إلى المحترف الأول. أما أبناء مدينة بونة (العاشر، 35 ن) فقد ضمنوا البقاء وخرجوا في عطلة مبكرة.

وفي مؤخرة الركب، تعقدت الأمور في صراع البقاء باقتسام ثلاثة فرق المركز 12 برصيد 32 نقطة، وهي اتحاد الحراش الذي حقّق فوزا باهرا على ملعب شبيبة بجاية (1-0) بفضل إصابة باهي (د 46)، إضافة إلى إجمعية وهران العائدة بنقطة ثمينة من ميدان رائد القبة (0-0)، ليغرق القباوية أكثر نحو السقوط. كما تكبّد ترجي مستغانم خسارة قاسية في معقل اتحاد البليدة (0-1)، الذي استفاق لاعبوه بغرابة في الرمق الأخير من الموسم من هدف نور الإمام (د 89).

وفي نفس السياق، حققت مولودية سعيدة انتصارا هاما على ضيفها شبيبة سكيكدة المتواجد في عطلة مبكرة (1-0) من هدف عبدي (د 12)، لتتموقع في الصف 11 (33 ن)، في انتظار اللقاء الحاسم أمام اتحاد الحراش في الجولة المقبلة بالعاصمة.