الرابطة تقرر نقل ”الداربي” إلى 5 جويلية
ط. ب ط. ب

اتحاد العاصمة ـ مولودية الجزائر

الرابطة تقرر نقل ”الداربي” إلى 5 جويلية

قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم نقل مباراة الداربي العاصمي المقررة يوم السبت المقبل بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر، من ملعب عمر حمادي ببولوغين إلى ملعب ”5 جويلية الأولمبي.

وأكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار في تصريحات للإذاعية الوطنية، أن من غير المعقول إقامة هذه المقابلة الكبيرة في ملعب بولوغين، الذي لا يتسع لأكثر من 10 آلاف مناصر، خاصة أن مثل هذه المباريات يعرف توافدا جماهيريا كبيرا، ويصنع لوحات جميلة من المدرجات، ولطالما كان عرسا يصنعه المناصرون من المدرجات، ينسي المتتبعين مجريات المقابلة.

ولم تُلعب مباراة الذهاب بين الفريقين التي كانت مقررة في ملعب ”5 جويلية، بسبب رفض اتحاد العاصمة خوض المواجهة في غياب لاعبه الليبي مؤيد اللافي، الذي كان متواجدا مع منتخب بلاده، مستندا في قراره إلى لوائح دوري المحترفين، حيث عوقب النادي بالغياب، وتم خصم ثلاث نقاط من رصيده.

ومن جانبه، رحّب الأمين العام لاتحاد العاصمة منير دبيشي، بقرار الرابطة برمجة هذا الداربي على ملعب 5 جويلية عوض بولوغين، معتبرا أنه الفضاء الوحيد الذي يسع الجماهير الغفيرة للفريقين، حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 66 ألف متفرج. وأشار دبيشي إلى أن ثمة أسبابا تنظيمية وأمنية، تجعل إقامة هذه المباراة على ملعب الخامس جويلية، الخيار الأفضل.

 

إقرأ أيضا..

العدد 7070
02 أفريل 2020

العدد 7070