الرائد يسقط في بسكرة والكناري يقترب من الريادة
  • القراءات: 250
و. توفيق و. توفيق

الجولة 16 من الرابطة المحترفة الأولى

الرائد يسقط في بسكرة والكناري يقترب من الريادة

تعرّض وفاق سطيف، رائد الرابطة الأولى المحترفة، للخسارة في بسكرة أمام الاتحاد المحلي بنتيجة (0-1)، فيما حققت شبيبة القبائل فوزا مهمّا على أولمبي المدية (2- 1)، يقربها أكثر من كوكبة الريادة، بينما سيطر سريع غليزان على داربي الغرب ضد اتحاد بلعباس (1-0)، في افتتاح مباريات الجولة 16 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، أول أمس الجمعة.

سقط رائد البطولة وفاق سطيف بميدان اتحاد بسكرة (0-1)إثر هدف صلاح الدين حراري (د 87) في آخر أنفاس المواجهة، حيث نجح أبناء نادي "الزيبان" في إيقاف سلسلة انتصارات الوفاق، وألحقوا به ثاني خسارة له في البطولة هذا الموسم. وبهذا يضع أشبال المدرب نبيل كوكي صدارتهم على المحكّ، في ظل فارق نقطة واحدة مع المطارد المباشر، لكن بلقاءين متأخرين، بينما يتنفس أبناء "الزيبان" نسبيا بصعودهم نحو المركز 16 (16 ن). وأحرزت شبيبة القبائل عملية جيدة بفوزها على الضيف أولمبي المدية (2- 1)، الذي تجسّد في الرمق الأخير من اللقاء بفضل تسديدة مهارية من وسط الميدان عبد العزيز بن عبدي (د 90+1)، سكنت مباشرة في شباك حارس المنافس، الذي عجز أمام قوة ومسار الكرة. وبهذا اقترب "الكناري" من المنصة الشرفية؛ حيث ارتقى مؤقتا إلى الصف الرابع في الترتيب العام (27 ن)، مع لقاء متأخر. وبالمقابل لعب "الأولمبي" الند للند على ملعب تيزي وزو، لكنه تعثر في الأخير للمرة الثالثة تواليا، حيث توقفت سلسلته الإيجابية بعد عشر مباريات بدون انهزام، ليستقر مؤقتا عند الصف الثالث (28 ن). وفي داربي منطقة الغرب، حقق سريع غليزان الأهم، حينما أطاح بجاره اتحاد بلعباس (1-0) بهدف المهاجم حسين عواد (د 32)، ليستفيد "السريع" من ثلاث نقاط إضافية تضعه عند المركز الثامن (20 ن)، بمعية فريقين ولقاء منقوص، في حين يسقط "العباسية" مجددا في دوامة النتائج السلبية التي رمت بهم نحو مؤخرة الركب (17، 14 ن).

أما في شرق الوطن، فعرف فريق شباب قسطينة كيفية الفوز على الزائر نصر حسين داي بنتيجة (2-1)، بفضل ثنائية يطو (د 33) وأمقران (د 67)، بينما قلّص المدافع المخضرم ربيع مفتاح (د 54)، النتيجة للعاصميين. وبهذا التحق "السنافر" بخصمهم عند الصف 13 (17 ن) لكن مع لقاءين متأخرين، بينما تقبع "النصرية" في نفس المرتبة والرصيد، وبكامل اللقاءات. وفي الأخير، فرض نجم مقرة نتيجة التعادل الإيجابي على مضيفه وداد تلمسان بثنائية في كل شبكة (2- 2)، مع تسجيل المهاجم المخضرم حاج بوقاش (37 سنة)، الهدف الأول للضيوف، الذين عادوا إلى الديار بنقطة ثمينة رغم بقاء "النجم" عند المرتبة 18 (11 ن) ولقاء متأخر. أما "الوداد" فيوجد وحيدا في المركز 12 (18 ن)، ولقاء متأخر أيضا. وتم تأجيل مواجهتي أهلي برج بوعريريج ضد مولودية الجزائر وشباب بلوزداد أمام شبيبة الساورة، إلى موعد لاحق، بسبب مشاركة "المولودية" و"الشباب" في رابطة أبطال إفريقيا.