الجولة الـ13 للرابطة المحترفة الثانية

الرائد يتعثر والوصيف يُشدد المُطاردة

الرائد يتعثر والوصيف يُشدد المُطاردة
  • القراءات: 573

تعثر متصدر الترتيب العام أولمبي المدية خلال سفريته لغرب البلاد لمواجهة جمعية وهران (0-1)،مما سمح لمطارده وداد تلمسان  بتقليص الفارق إلى ثلاث وحدات فقط، بفضل فوزه على اتحاد عنابة (2-1)، أما في مؤخرة الركب، استفاق اتحاد الحراش بفوزه على مولودية بجاية (1-0)، في مباريات  الجولة الـ13 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي لعبت يوم  الأربعاء الماضي.

انهزم الرائد أولمبي المدية لثالث مرة منذ انطلاق الموسم، حيث سقط في ميدان جمعية وهران بواقع (0-1)، فوز يسمح لفريق "الجمعية" بالصعود إلى المركز  الخامس (20 ن)، في حين أن "الأولمبي" ورغم هذا التعثر يحافظ على كرسي الريادة 28 ن ، وحقق وداد تلمسان الأهم أمام جمهوره بالفوز على ضيفه اتحاد عنابة بنتيجة (2-1)، وبهذا يعزز "الوداد" مكانته في مركز الوصافة 25ن مقلصا الفارق إلي ثلاث نقاط فقط خلف المتصدر أولمبي المدية. أما أبناء "بونة" فيحتلون الصف الـ13 (15 ن).

وعجز سريع غليزان عن تدعيم رصيده (21 ن) للاقتراب من مركز الوصيف، بعدما خسر  بملعب شبيبة بجاية (0-1)، ويبقى في المرتبة الثالثة، في حين تنفست الشبيبة البجاوية قليلا ولو أنها تبقى في الصف قبل الأخير (الـ15) وبمباراة ناقصة، أما "السريع" أضحى يتقاسم المركز الثالث (21 ن) بمعية  أمل الأربعاء، وتمكن أمل الأربعاء من مزاحمة السريع على المرتبة الثالثة (21 ن)، بفضل عودته  بنقطة غالية من معقل أمل بوسعادة (0-0)، هذا الأخير تدحرج مع الثلاثي المهدد  بالسقوط نحو قسم الهواة .

وسيطرت شبيبة سكيكدة على داربي الشرق، بنيل فوز مستحق على الجار جمعية الخروب 

(2-1) وذلك بعدما تقدم الزوار مبكرا في النتيجة عبر بوشوارب (د 3)، قبل أن يتدارك أشبال المدرب الجديد لتشكيلة "السكيكدية" يونس إفتسان، الوضعية في الشوط الثاني، وبهذا يرتقي شبيبة سكيكدة إلى الصف السادس (19 ن)، تاركا جمعية الخروب خلفه مباشرة (السابع، 18 ن)، مناصفة مع مولودية العلمة، العائد بالزاد الكامل من تنقلها لمواجهة أولمبي  أرزيو (1-0)، في حين سجل أبناء مدينة أرزيو الساحلية  تراجعا محسوسا في النتائج جعلهم يتدحرجون إلى غاية الصف العاشر (16 ن) رفقة  مولودية بجاية ودفاع تاجنانت.

وحققت مولودية سعيدة الأهم بميدانها، حينما فازت على دفاع تاجنانت (1-0)، ليتسلق "السعيدية" سلم الترتيب نحو  الصف التاسع (17 ن)، متقدما على الدفاع التاجنانتي (العاشر، 16 ن).

واستطاع اتحاد الحراش تسجيل ثاني فوز له هذا الموسم، عندما أطاح في ملعبه بمولودية بجاية (1-0)، مستفيدا من نيران صديقة، لكن لم تشفع النقاط الثلاث للفريق الحراشي بمغادرة  مؤخرة الترتيب (6 ن)، بينما تتمكرز المولودية البجاوية عند الصف العاشر (16 ن).