تشريعيات 12 جوان
الدوليون الجزائريون يتألقون في الجولة 36
هشام بوداوي
  • القراءات: 331
و. توفيق و. توفيق

البطولة الفرنسية

الدوليون الجزائريون يتألقون في الجولة 36

عرفت الجولة 36 من البطولة الفرنسية لكرة القدم "ليغ 1"، تألق ثلاثة عناصر دولية جزائرية، بمساهمتها في النتائج التي حققتها أنديتها، أول أمس الأحد.

وتمكن هشام بوداوي من المساهمة في فوز ناديه أولمبيك نيس أمام نادي بريست (3- 2)، بعدما عدّل النتيجة (2- 2) في الدقيقة (61)، قبل أن يضيف زميله حسان كامارا الثالث (89). وغادر ابن مدينة بشار رفقة مواطنه عطال أرضية الميدان، بعدما أُقحما أساسيين، علما أن فريق نيس أكمل اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد بيير ليس ميلو (52). وبهذا الفوز يرتقي نادي الجنوب إلى الصف التاسع برصيد 49 نقطة، بينما يبقى بريست الذي يضم الجزائري الآخر هريس بلقبلة، في المركز 14 (40ن).

ومن جهته، حقق زين الدين فرحات فوزا مهما مع فريقه نيم خارج الديار أمام ميتز (3-0)، يمنحه الأمل في تحقيق البقاء. وجاء هدف صانع ألعاب اتحاد العاصمة السابق في الدقيقة 89، مختتما بذلك ثلاثية فريقه على حساب مرمى الحارس الجزائري ألكسندر أوكيدجة، في الوقت الذي تم استبدال زمليه في المنتخب وفي النادي، فريد بولاية في الدقيقة 60 من اللقاء. وبات نيم مطالَبا بالفوز في المبارتين الأخيرتين من الموسم؛ إذ مايزال في المنطقة الحمراء (الصف 19، 35 ن) في انتظار تعثر المنافسين على البقاء.

ومن جانب آخر، عاد مونبيليي بالفوز أمام المضيف ستراسبورغ (3-2)، من بينها هدف المهاجم الجزائري أندي ديلور في الدقيقة 14، وهو الهدف الذي يبقي مهاجم "الخضر" ضمن قائمة أحسن عشرة هدافين، التي يتصدرها النجم الفرنسي كيلين مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، بمجموع 25 توقيعا.