الدعوة إلى تنسيق الجهود
  • القراءات: 314

للحد من ظاهرة العنف في الملاعب

الدعوة إلى تنسيق الجهود

دعا مشاركون في ندوة تحسيسية نظمتها مديرية الشباب والرياضة لولاية خنشلة، أول أمس الخميس، بقاعة المحاضرات لديوان مؤسسات الشباب، إلى تنسيق جهود جميع الفاعلين في سبيل محاربة ظاهرة العنف في الملاعب، لاسيما خلال لقاءات البطولة الولائية.

أبرز متدخلون يمثلون مديرية الشباب والرياضة والرابطة الولائية لكرة القدم، وأمن الولاية والمجموعة الإقليمية للدرك الوطني والحماية المدنية وحكام ورؤساء ومدربي العديد من الفرق الناشطة في البطولة الولائية بخنشلة، إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات وتطبيق القوانين الصارمة للحد من ظاهرة العنف في الملاعب.

في مداخلته خلال اللقاء، أفاد العربي طواهرية، مدير الشباب والرياضة لولاية خنشلة، بأنه يتعين على رؤساء الفرق مد يد العون للسلطات الأمنية من أجل محاربة هذه الظاهرة، وضمان استمرار البطولة الولائية التي استأنفت نشاطها هذا الموسم بـ14 فريقا، بعد أكثر من 3 سنوات من التجميد. كما حث المسؤول رؤساء النوادي الناشطة في البطولة الولائية، على تنظيم لقاءات تنسيقية وتربصات لأعوان الملاعب، مع استحداث لجان الأنصار للمساهمة تدريجيا في القضاء على مشكل العنف في الملاعب، وحماية اللاعبين والأنصار والحكام الرسميين من كل أشكال الاعتداء التي تطالهم.

من جهته، أفاد الهادي عمران، رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم، بأن لجنة الانضباط التابعة للرابطة، ستقوم بتطبيق القوانين على الفرق التي لا يحترم لاعبوها أخلاقيات الرياضة، ولن تتسامح مستقبلا مع اللاعبين الذين يتسببون في أحداث عنف يكون ضحاياها الحكام ولاعبو الفرق الزائرة. طالب مناصري الفرق بـ«تهدئة الأجواء عبر منصات التواصل الاجتماعي، قبيل كل مواجهة، مؤكدا على ضرورة قيام رؤساء النوادي والمدربين بتقديم توجيهات للاعبين، وحتى الجماهير في الميدان، بغية محاربة هذه الظاهرة.

من ناحيته، كشف حميد صياد، ممثل حكام الرابطة الولائية لكرة القدم بخنشلة، عن أنه اجتمع برئيس الرابطة الولائية يوم الأربعاء الفارط، واتخذ قرار عودة الحكام لإدارة مواجهات الجولة التاسعة، بداية من الخميس، شريطة توفر العدد الكافي من أعوان الأمن لحماية اللاعبين، وفقا لتقديرات حكم ومحافظ اللقاء. جاء هذا اللقاء الذي جمع كافة الأطراف الفاعلة في تسيير البطولة الولائية لكرة القدم، عقب الأحداث التي عرفتها مواجهة الجولة السابعة بين فريقي بوحمامة ونجم بغاي، يوم 14 جانفي المنصرم، والتي عرفت تعرض حكم اللقاء إلى اعتداءات خطيرة من طرف لاعبي أحد الفريقين، استدعت تحويله إلى المستشفى الجامعي بباتنة، ومنحه فترة عجز صحي لمدة 20 يوما، تلاها قرار مقاطعة الحكام إدارة مواجهات الجولة الثامنة من البطولة، تضامنا مع زميلهم المعتدى عليه. 

العدد 7216
26 سبتمبر 2020

العدد 7216