"الخضر" يعدون العدة لمواجهة كوت ديفوار
  • القراءات: 1009
و. توفيق و. توفيق

تحسبا للقاء الدور الربع نهائي لـ"شان 2022"

"الخضر" يعدون العدة لمواجهة كوت ديفوار

يتهيأ المنتخب الوطني المحلي لخوض المواجهة، التي تنتظره هذا الجمعة، أمام نظيره الإيفواري، على ملعب نيلسون مونديلا ببراقي، في إطار الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تحتضنها الجزائر حاليا. بعد التأهل المستحق لربع نهائي "شان 2022"، الذي أكده بفوزه الثالث على التوالي، ضد موزمبيق (1-0 )، استفادت كتيبة المدرب مجيد بوقرة من يوم واحد للراحة، من أجل التعافي والتقاط الأنفاس، قبل الشروع في الاستعداد الفعلي للقاء المقبل. وحسبما أكدته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف، أجرى اللاعبون الذين شاركوا في المباراة، بعض التدريبات في صالة الألعاب الرياضية في الصباح، مع خضوعهم لحمام بارد، قبل أن تنضم إليهم باقي المجموعة، لجلسة أخرى بعد الظهيرة.

برنامج خاص لاستعادة دبيح وعبد اللاوي

دخل أشبال المدرب مجيد بوقرة في أجواء لقائهم القادم ضد منتخب كوت ديفوار، بداية من يوم أمس الإثنين، حيث أجروا حصتهم التدريبية بأرضية ميدان المركز التقني، التابع لـ"الفاف بسيدي موسى، إضافة إلى حصة فيديو بعدها، لتحليل أدائهم وأداء منافسهم في ربع نهائي "شان 2022". وفيما يتعلق بالعنصرين المصابين، شعيب دبيح وأيوب عبد اللاوي، فهما يواصلان تحضيرهما الخاص وفق البرنامج المسطر لهما، حيث يأمل المدرب مجيد بوقرة استعادتهم سريعا، ليكونا على أتم الجاهزية للقاء المقبل ضد كوت ديفوار.

المحليون يحققون رقما تاريخيا في الشان صمد 12 عاما

نجح المنتخب الوطني المحلي في كسر رقم قياسي جديد، في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022"، صمد لحوالي 12 عاما في تاريخ البطولة، عندما حقق العلامة الكاملة في مجموعته، بحصد 9 نقاط في 3 مباريات، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ النسخة الثانية للبطولة، التي جرت عام 2011 في السودان. نشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على "تويتر"، تغريدة تضمنت صور لمنتخب الجزائر المحلي، وعلق عليها قائلا: "الجزائر أول منتخب يفوز بكل مبارياته، في مرحلة المجموعات ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين منذ 12 عاما، وكان منتخبا جنوب أفريقيا والكاميرون، آخر من سجل العلامة في مرحلة المجموعات، خلال النسخة الثانية من البطولة عام 2011 بالسودان، حيث تصدرا المجموعتين الثانية والثالثة على التوالي، ومنذ ذلك التاريخ، لم يتكرر ذلك الإنجاز، على مدار النسخ الأربع التي تلت دورة السودان.

بوقرة تابع لقاء كوت ديفوار وأوغندا

سجل مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، حضوره بملعب "نيلسون مانديلا"، بالجزائر العاصمة، أول أمس، من أجل متابعة مباراة كوتد ديفوار أمام أوغندا، في بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين. وتنقل بوقرة رفقة أعضاء طاقمه الفني إلى الملعب، من أجل معاينة أحد منافسيه في الدور ربع النهائي عن قرب، والوقوف على نقاط قوته والاستعداد له جيدا، حيث تأهل منتخب "الفيلة" المحلي في نهاية المطاف لمواجهة محليي "الخضر" عشية هذا الجمعة.

 


 

 

عادل معيزة (اللاعب الدولي الأسبق) لـ"المساء"قادرون على رفع التاج الإفريقي

قال اللاعب الدولي الأسبق، عادل معيزة، في حديثه مع جريدة "المساء"، أن المنتخب الوطني المحلي يقدم أداء جيدا في منافسة كأس أفريقيا للمحليين، المقامة حاليا بالجزائر، مؤكدا أنهم قادرون على الوصول للنهائي والتتويج باللقب القاري.

ما تعليقك على مشوار المنتخب الوطني المحل، منذ انطلاق منافسة "شان 2022"؟

المنتخب الوطني المحلي، يقدم مستوى جيدا في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، التي تحتضنها الجزائر حاليا، حيث حصدوا العلامة الكاملة، وفازوا في اللقاءات الثلاث التي لعبوها في دور المجموعات، مما سمح لهم بالتأهل للدور ربع النهائي.

❊ يبدو أن الطاقم الفني عرف كيف يجهز اللاعبين قبل خوض المنافسة، أليس كذلك؟

المدرب مجيد بوقرة، قرر أن يركز في تعداده على الانسجام والتفاهم، وهو ما جعله يستدعي لاعبين ينشطون معا في فرقهم، الأمر الذي أتى بثماره ومكنهم من ربح الوقت في تحضيراته لهذا الموعد القاري.

❊ كيف ترى أداء التشكيلة الوطنية منذ انطلاق البطولة القارية؟

في لقاءات ومنافسات مثل هذه، لا يهم الآداء بقدر ما تهم النتيجة، يجب التركيز فوق الميدان والفوز بالمباراة لا غير، من أجل مواصلة المشوار والوصول إلى الأهداف المسطرة.

❊ كمدافع دولي سابق، كيف تقيم أداء دفاع المنتخب الوطني المحلي، في هذه الدورة؟

الخطة التي ينتهجها المدرب مجيد بوقرة حاليا، والتي تعتمد على ثلاث مدافعين محوريين صعبة نوعا ما، وتتطلب تظافر جهود جميع اللاعبين وفي كل الخطوط، والمنظومة الدفاعية تقوم بواجبها على أكمل وجه، وأكبر دليل على ذلك، أننا لم نتلق أي هدف في اللقاءات الثلاث.

❊ كيف تتوقع لقاء المنتخب الوطني المحلي ونظيره الإيفواري في ربع النهائي؟

كل المباريات التي يلعبها منتخبنا المحلي عبارة عن نهائي، نحن البلد المنظم للدورة، وهو حافز لنا، كما أن كتيبة بوقرة تعودت على الأجواء في ملعب نيلسون مونديلا، والتواجد الجماهيري القوي هو الآخر عامل مهم، سمح لها بالتقدم من لقاء لآخر، وأظن أن المباراة ضد كوت ديفوار ستكون صعبة، والتنافس سيكون كبيرا بين كلا المنتخبين فوق الميدان.

سبق لك أن لعبت منافسة الشان، ما النصيحة التي توجهها للمنتخب المحلي؟

على عناصر منتخبنا المحلي أن يركزوا جيدا، ويحضروا أنفسهم كما يجب للقاء الربع نهائي، عليهم أن يواصلوا بنفس الريتم، وفرض منطقهم منذ بداية المباراة، النقطة الجيدة أنهم حققوا التأهل مبكرا، وهو ما سمح لهم بالاستفادة من الراحة الإضافية، حيث أجرى المدرب مجيد بوقرة تغييرات عديدة على التشكيلة في لقاء موزمبيق.

❊ هل ترى أن محليي الخضر قادرون على التتويج بلقب الطبعة السابعة من "الشان"؟

هذا الموعد، عرس تنظمه الجزائر، والفوز بلقب كأس أفريقيا للمحليين جيد للمنتخب الوطني، أكيد، وأشبال المدرب مجيد بوقرة قادرون على ذلك دون أدنى شك، والجمهور الجزائري معهم دوما، يساندهم في كل لقاء، وهي فرصتهم لإعطاء صورة جيدة عن البطولة الوطنية واللاعب المحلي، لكي يكونوا ضمن المنتخب الأول في المستقبل.

* حاوره: و. توفيق

 


 

نفاذ تذاكر مباراة كوت ديفوار في 5 ساعات

نفذت كل التذاكر المخصصة لمباراة ربع النهائي، التي ستجمع المنتخب الوطني للمحليين وكوت ديفوار، يوم الجمعة المقبل، على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي، في وقت قياسي، حيث أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أفريقيا للمحليين شان الجزائر 2022”، عن نفاذ التذاكر، بعد طرحها بخمس ساعات. ستكون هذه المقابلة، أول اختبار حقيقي وصعب لتشكيلة بوقرة، التي تصدرت مجموعتها بالعلامة الكاملة، وبدون تلقي أي هدف، حيث سيسعى المنتخبان إلى تحقيق الفوز لهذه المنافسة، وينتظر أن تخص مدرجات ملعب براقي بالمناصرين الجزائريين، الذين أثبتوا إلى حد الآن، أنهم فعلا اللاعب رقم 12، نظرا لوقوفهم الدائم والمتواصل إلى جانب اللاعبين والمنتخب الوطني، متحدين برودة الطقس والأمطار، قادمين رفقة عائلاتهم إلى الملعب.

ط. ب