تشريعيات 12 جوان
"الخضر" في مواجهة مالي وتونس وديا
  • القراءات: 366
و. توفيق و. توفيق

المنتخب الوطني لكرة القدم

"الخضر" في مواجهة مالي وتونس وديا

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم، حامل لقب كأس إفريقيا، نظيريه المالي والتونسي وديا شهر جوان المقبل، ضمن استعداداته لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وذكرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الرسمي أول أمس السبت، أن المباراة أمام مالي ستقام يوم 6 جوان المقبل على ملعب الشهيد "مصطفى تشاكر" بالبليدة على الساعة 20:45، فيما برمجت المباراة ضد منتخب تونس يوم الجمعة 11 من الشهر الحالي بملعب رادس، حسبما أعلنت عنه ذات الهيئة الكروية. وسيلعب رفقاء القائد رياض محرز أمام موريتانيا في 03 جوان القادم، بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة (20:45).

وتندرج هذه اللقاءات في إطار البرنامج التحضيري للخضر للدور الثاني من تصفيات كأس العالم قطر 2022، والتي أجل انطلاقها من جوان إلى سبتمبر. وسيستقبل أبطال إفريقيا جيبوتي، ثم يتنقلون إلى بوركينافاسو. كما سيلعب أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي آخر أربع مبارياتهم من الإقصائيات، في شهري نوفمبر وأكتوبر المقبلين، في حين تلعب مقابلات السد شهر مارس 2022.

واتفق الرئيس الجديد للفاف عمارة شرف الدين والناخب الوطني جمال بلماضي، على برمجة هذه المباريات تبعا لقرار اللجنة الطارئة للكاف بالتنسيق مع الفيفا، القاضي بتأجيل الدور الثاني الإقصائي بسبب الجائحة. ولعب المنتخب الوطني آخر مقابلتين له في أكتوبر 2020 أمام نيجيريا في النمسا، وفاز فيها بهدف لصفر (1-0)، ثم ضد المكسيك في هولندا وانتهت بالتعادل (2- 2).