الجزائر في المركز الخامس وفرنسا تتوج باللقب
❊  ن.ج/ واج ❊ ن.ج/ واج

كأس العالم لسلاح الحسام

الجزائر في المركز الخامس وفرنسا تتوج باللقب

أنهى المنتخب الجزائري منافسات الفرق لكأس العالم للمبارزة في سلاح الحسام (وسطيات - مرحلة الجزائر) في المركز الخامس، إثر فوزه على نظيره المصري بنتيجة 45-39 في اللقاء الترتيبي، أول أمس الأحد بالمركز الرياضي النسوي ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، فيما توج المنتخب الفرنسي باللقب بعد فوزه على أوزبكستان بنتيجة 45-40 في النهائي.

انهزمت الجزائريات كحلي زهرة، بن عدودة شيماء، كوثر محمد بلكبير وبن شقور نايلة في الدور ربع النهائي أمام نظيراتهن الأوكرانيات بواقع 41-45، وعقب هذه النتيجة، صرحت الناخبة الوطنية، وسيلة يمي، لـ«واج"؛ "كنا قادرين على تحقيق المرتبة الثالثة بكل أريحية، لكن للأسف، انهزمنا بسبب نقص الخبرة والتجربة، رغم أن الفتيات كن أحسن مقارنة مع أمس في الفردي، حيث كن أكثر تركيز وأكثر رغبة"، وأضافت "لاعباتنا تأثرن بالخسارة أمام أوكرانيا، لكن الطاقم الفني عمل معهن على الجانب المعنوي قبل اللقاء الترتيبي أمام مصر، الذي كان فيه الصراع تكتيكيا، حيث كن أكثر حضورا من ناحية التركيز، بفضل رغبتهن الكبيرة في الفوز".

اختتمت قائلة "هذه النتيجة تحفزهن لدخول البطولة الإفريقية المقبلة بقوة وأكثر إرادة، لأن هذه الدورة منحتهن تجربة إضافية. منتخبنا شاب مستقبلي يسير في طريق النمو، وهو الفريق الذي نحلم به في المستقبل".

في سياق متصل، توج المنتخب الفرنسي بلقب مرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة في سلاح الحسام (وسطيات)، بعد فوزه على أوزبكستان بنتيجة 45-40، في النهائي، وكانت فرنسا قد تجاوزت عقبة أوكرانيا في الدور نصف النهائي بواقع 45-16، أما أوزبكستان، فقد حققت مفاجأة الدورة بإطاحتها إيطاليا، أقوى المنتخبات المرشحة للتتويج، في نصف النهائي الآخر بواقع 45-43.

عقب التتويج، صرح مدرب المنتخب الفرنسي فيليب مونباريي لـ«واج"؛ "واجهنا خصما قويا شكل لنا عدة صعوبات، بعدها تمكنت لاعباتنا من التحكم في زمام الأمور لفائدتهن"، وأضاف "بداية اللقاء كانت صعبة، لكن بعد التعليمات التي قدمناها للاعباتنا، تغيرت الأمور وكسبنا النهائي لصالحنا".

شاركت في منافسة الفرق ستة بلدان، ويتعلق الأمر بكل من إيطاليا، فرنسا، مصر، أوكرانيا، أوزبكستان والجزائر (البلد المنظم)، فيما اعتذرت بلجيكا عن المشاركة واكتفت بالفردي فقط.

الترتيب النهائي لمنافسات الفرق: 

1- فرنسا

2- أوزبكستان

3- إيطاليا

4- أوكرانيا

5- الجزائر

6- مصر.

إقرأ أيضا..

الجزائريون مطالبون بالتزام أكبر بإجراءات الحجر
05 أفريل 2020
في ظل تجاوز حصيلة الإصابات المؤكدة عتبة الـ1200 حالة

الجزائريون مطالبون بالتزام أكبر بإجراءات الحجر

توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد
05 أفريل 2020
الحجم الساعي بالعاصمة و8 ولايات يمدد من الثالثة زوالا إلى السابعة صباحا

توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد

رئيس الجمهورية وإطارات الرئاسة يتبرعون بشهر من رواتبهم
05 أفريل 2020
للمساهمة في الحد من آثار الأزمة الصحية

رئيس الجمهورية وإطارات الرئاسة يتبرعون بشهر من رواتبهم

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072