تشريعيات 12 جوان
الجزائر تنهي المنافسات في المرتبة 24
  • القراءات: 360
ق. ر ق. ر

دورة كازان الدولية للجيدو 2021

الجزائر تنهي المنافسات في المرتبة 24

أنهت الجزائر منافسات دورة غراند سلام بكازان للجيدو التي اختتمت الجمعة الماضي بروسيا، في المرتبة 24 من أصل 79 بلدا شاركوا في المسابقة، حسب الجدول النهائي للميداليات الذي كشف عنه المنظمون.   

الترتيب الذي حاز عليه المنتخب الوطني، كان بفضل المركز الخامس لصونيا عسلة، التي ضيعت بقليل اعتلاء منصة التتويج عند فئة 78 كلغ، بعدما أدت مشوارا مقبولا عموما، وكانت على وشك نيل البرونزية، إلا أنها انهزمت أمام البرازيلية بيتريز سوزا في المنازلة الاستدراكية. وهكذا أضافت عسلة 200 نقطة الى رصيد ترتيبها الأولمبي؛ بلغت مجموع 2245 نقطة، وتبقى المصارعة الجزائرية في سباق التأهل الى أولمبياد-2020 المؤجلة الى سنة 2021. وعلى عكس عسلة، غادر الثنائي الجزائري الآخر أمينة بلقاضي (-63 كلغ) وعبد الرحمان بن عمادي (-90 كلغ)، المنافسة مبكرا.

وأقصيت المصارعة بلقاضي في الدور الأول عقب انهزامها أمام الكورية الجنوبية موخي شو، بينما استهل بن عمادي غمار المنافسة صبيحة الجمعة، بفوزه على الجورجي ايميدا غوغولادزي، قبل أن يخسر خلال الدور الموالي على يد الصربي نيمانيا ماجيدوف. وشاركت العناصر الوطنية في دورة كازان الدولية، بهدف حصد أكبر عدد ممكن من النقاط المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو-2020، وتبقى دائما في سباق التأهل الى موعد اليابان.

واحتلت الجزائر في دورة كازان الروسية، المرتبة الأولى إفريقيا والثانية عربيا، وراء الإمارات العربية المتحدة التي افتكت ميدالية برونزية عند الرجال في فئة 73 كلغ. وتوجت بلقب الدورة روسيا (4 ذهبيات، 6 فضيات و 5 برونزيات)، أمام اليابان (3 ذهبيات وبرونزية واحدة)، ثم فرنسا (ذهبيتان وفضية واحدة). وحضر موعد كازان 409 مصارع (245 رجال - 164 سيدات) يمثلون 79 بلدا، علما أن هذه الدورة عوضت دورة "غراند سلام" لمدينة باريس (فرنسا) الملغاة بسبب جائحة كوفيد-19.